شعبية بوش تواصل تدهورها

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
تدهورت شعبية الرئيس الاميركي جورج بوش الى ادنى مستوياتها منذ توليه الرئاسة حيث ارتفع عدد الاميركيين الذين يعتقدون انه كان ينبغي على بلادهم عدم التورط في العراق الى اكثر من 50 بالمئة، حسب استطلاع نشر امس الجمعة.

واظهر استطلاع نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة "سي بي اس نيوز" انخفاض نسبة من يوافقون على سياسة الرئيس بوش الى 42 بالمئة، اي اعلى بنقطة مئوية واحدة فقط عن النسبة التي سجلت في ايار/مايو 2004 وكانت الادنى.

وعارض 59 بالمئة ممن شملهم الاستطلاع الطريقة التي يعالج بها بوش الوضع في العراق، وهي اعلى نسبة سلبية منذ بدء الحرب على ذلك البلد,كما قال 51 بالمئة انهم لا يوافقون على سياسة بوش الخارجية، اي بما يزيد بنقطة مئوية واحدة عن الشهر الماضي وادنى باربع نقاط عن تموز/يوليو 2004.

وشمل الاستطلاع 1111 بالغا في الفترة من 10 الى 15 حزيران/يونيو.

وقال 51 بالمئة انهم يعتقدون انه كان ينبغي على الولايات المتحدة عدم التدخل في العراق، بارتفاع نقطتين عن الشهر الماضي ولكن بنفس معدل تموز/يوليو 2004،بينما قال 45 بالمئة انهم يعتقدون ان شن الحرب على العراق كان صائبا، بارتفاع نقطتين مئويتين عن الشهر الماضي.

وبلغ هامش الخطأ في الاستطلاع ثلاثة بالمئة.

واظهر استطلاع اخر اجرته مؤسسة "هاريس انتراكتف" انخفاض شعبية بوش حيث قال 55 بالمئة انهم لا يوافقون على ادائه لعمله، بانخفاض نقطة مئوية واحدة عن نيسان/ابريل عندما بلغت تلك النسبة اعلى مستوياتها. وقال 45 بالمئة انه يعتقدون انه يقوم بعمله بشكل جيد بارتفاع نقطة واحدة عن نيسان/ابريل.

واجري هذا الاستطلاع في الفترة من 7 وحتى 12 حزيران/يونيو وشارك فيه 1015 بالغا وبلغ هامش الخطأ فيه نقطتين مئويتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى