المعارضة الليبية تعقد مؤتمرا في لندن للمطالبة بتنحي القذافي

> نيقوسيا «الأيام» ا.ف.ب :

> تعقد المعارضة الليبية مؤتمرا في لندن في 25 و26حزيران/يونيو الجاري يضم اكثر من 200 شخصية بهدف "الضغط على العقيد معمر القذافي لكي يتنازل عن السلطة"، بحسب ما اكد احد المنظمين لوكالة فرانس برس امس الجمعة.

وهذا اول مؤتمر يجمع "كل اطياف المعارضة الليبية" من ليبرالية واسلامية كما اكد محمد بشير صالح احد المنظمين في اتصال هاتفي من لندن.

وهدف المؤتمر تبني ثلاثة مطالب هي "تنحي العقيد القذافي عن كل سلطاته وصلاحياته الثورية والسياسية والعسكرية والامنية" و"تشكيل حكومة انتقالية لادارة البلاد لمدة لا تزيد على سنة تكون مهمتها الاساسية العودة بالبلاد الى الحياة الدستورية" و"اقامة دولة دستورية ديموقراطية مؤسسة على التعددية السياسية والثقافية والتداول السلمي للسلطة" كما جاء في بيان لجنة الاعداد للمؤتمر.

وقال صالح وهو احد الضباط الذين قاموا بمحاولة انقلاب عسكرية في تشرين الاول/اكتوبر 1993 "حان الوقت لرحيل القذافي بعد 36 عاما في الحكم، فقد فشل في جميع المجالات سياسيا واقتصاديا وفي علاقات ليبيا بالعالم الخارجي وهو غير قادر على ادارة ليبيا".

واكد ان انعقاد المؤتمر يأتي "استجابة لما يحدث من ضغط في الشارع الليبي" ولا علاقة له اطلاقا "بالضغوط الاجنبية على ليبيا".

ومن ابرز المشاركين في المؤتمر "الجبهة الوطنية لانقاذ ليبيا" و"التجمع الجمهوري" و"التجمع الاسلامي" وعدد كبير من الشخصيات المستقلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى