اندونيسيا تكتشف 50 حالة شلل اطفال واصابة بانفلونزا الطيور

> جاكرتا «الأيام» روتيرز :

> قالت وزيرة الصحة الاندونيسية امس الاثنين ان اندونيسيا اكتشفت 50 حالة لشلل الاطفال منذ ظهور المرض مجددا الشهر الماضي بالبلاد بالاضافة الى اكتشاف شخص حامل لفيروس انفلونزا الطيور الذي اصاب الطيور في البلاد في مارس اذار.

ووردت حالات الاصابة الاولى بشلل الاطفال في اوائل مايو ايار قرب مدينة سوكابومي بجاوة الغربية الواقعة على بعد 100 كيلومتر جنوبي جاكرتا,واظهرت الحالات التي اكتشفت تباعا ان المرض امتد الى مناطق مجاورة رغم ان جميع المصابين ممن يقطنون الجانب الغربي لجاوة الجزيرة الرئيسية بالبلاد.

وقالت وزيرة الصحة الاندونيسية سيتي فضيلة سوباري "تأكدت حتى الان اصابة 50 طفلا بشلل الاطفال."

وكانت اندونيسيا قامت بتطعيم 6.5 مليون طفل في جاوة الغربية واقليمين مجاورين في الفترة بين 31 مايو ايار والثاني من يونيو حزيران في محاولة للقضاء على مرض شلل الاطفال الذي يمكن أن يسبب شللا لا شفاء منه في غضون ساعات وتعتزم تنظيم حملة ثانية من التطعيم في نفس المناطق بحلول نهاية هذا الشهر.

وانتشار المرض في اندونيسيا هو الاول من نوعه منذ عقد.

واندونيسيا واحدة من بين عدد من الدول التي عاود فيها مرض شلل الاطفال الظهور بعد انتقاله اليها من غرب افريقيا. وتعاني المملكة العربية السعودية واليمن ايضا من انتشار المرض.

وقال مسؤولو الصحة باندونيسيا ان الفيروس ربما حمله احد الاشخاص الذين يعملون بالخارج او احد الحجاج الذي زار المملكة العربية السعودية قبل عودته الى اندونيسيا اكبر الدول الاسلامية من حيث عدد للسكان.

واكدت وزيرة الصحة الاندونيسية ان تحاليل أجريت على رجل يعمل في مجال الطيور اظهرت اصابته بفيروس انفلونزا الطيور في اول حالة بشرية في اندونيسيا منذ انتشار الوباء في البلاد اواخر عام 2003 . لكنها قالت ان العامل مصاب فقط بفيروس (اتش5 ان1) ولم تظهر عليه اعراض المرض.

وتسبب فيروس (اتش5 ان1) في 54 حالة وفاة في شتى ارجاء اسيا بينهم 38 فيتناميا و12 تايلانديا واربعة كمبوديين منذ اواخر 2003 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى