سقوط صور عدد كبير من الطلاب من بطاقات أرقام الجلوس .. ولجان تعاني من مشاكل مالية بتعز

> تعز «الأيام» خاص :

> برزت عدد من المشاكل في اللجان الامتحانية بمحافظة تعز وخاصة لجان الريف حيث يعاني عدد كبير من رؤساء المراكز الامتحانية من مشكلة عدم توفر المبالغ المالية الكافية لمواجهة مشاكل النقل من المدينة إلى مراكز الامتحانات.

وكان بعض رؤساء المراكز قد تقدموا بشكواهم إلى اللجنة خاصة بعد أن أبدى عدد من مديري مديريات تعز عدم توفر المخصصات المالية لهم لمواجهة تكاليف النقل فيما قام البعض الآخر بجمع مبالغ مالية من الطلاب لمواجهة تكل التكاليف .

من ناحية أخرى مايزال القلق يسيطر على عدد كبير من طلاب وطالبات الشهادة الأساسية والثانوية العامة جراء عدم نزول أرقام جلوس لهم ولم تنزل صورهم في بطاقات أرقام الجلوس التي يجلسون عليها في قاعات الامتحانات ، وفي أنباء متضاربة تفاوتت الأرقام المتداولة في الوسط التربوي حول عدد تلك الحالات التي ظهرت وعلقت كشوفات بأسمائهم حيث قدرت الحالات المعلنة بأكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة. وعلمت «الأيام » من مصادر مؤكدة أن الطلاب والطالبات التي سقطت صورهم من أرقام الجلوس كانوا قد سلموا صورهم إلى إدارات المدارس الذين أكدوا أنهم أرفقوا الصور مع البطاقات ، وقالوا من المسئول عما حصل ؟ وتعد هذه المشكلة واحدة من المشكلات التي تواجه اللجنة الفرعية للامتحانات بتعز التي عملت على معالجتها بطريقة تضمن أداء الطلاب والطالبات للامتحانات.

وهناك مشكلة أخرى برزت وهي سقوط عدد من أسماء الطلاب الذين تنازلوا عن معدلاتهم العام الماضي من اجل إعادة السنة الدراسية ودخول الامتحان للعام 2004- 2005م. وعلمت «الأيام» أن هناك عددا من الطالبات كن قد قيدن في محافظة لحج ونزلت أسماؤهن في تعز وتم نقلهن إلى مركز الخنساء بلحج - الحوطة مقابل تحمل تكاليف النقل والطالبات هن : عفاف محمد قحطان ، أسرار سعيد عبد الله سيف ، أميرة عبد الله سيف ، سلوى محمد سيف مهيوب ، أحلام قحطان عبد الله .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى