320 حالة اصابة بحمى الضنك والطلاب يصطحبون العقاقير والقرب الطبية في مراكز الامتحانات بشبوة

> عتق/ لودر «الأيام» خاص:

> تفيد بلاغات صادرة من عدد من مديريات محافظة شبوة أنه تم حتى مساء أمس الأربعاء رصد نحو 320 حالة إصابة بحمى الضنك وأن حالة وفاة واحدة هي لطفلة في الخامسة من العمر تدعى لطيفة سالم اثر اصابتها بالحمى. وقد سجلت مديرية نصاب أكبر عدد في حالات الإصابة حيث بلغت 200 حالة فيما بلغ عدد تلك الحالات في مرخة السفلى (منطقة خورة) 120 حالة وفي منطقة سلمون بمديرية الروضة 78 حالة وفي بيحان 12 حالة وفي منطقة الجنح 10 حالات.

الى ذلك يجري الحديث بين المواطنين في خورة عن انتشار مرض يصيب الحيوانات ويفيدون بأن 6 حمير ومجموعة من الأغنام قد تعرضت للهلاك في منطقتهم.

من جهتها أفادت مصادر تربوية بأن الطلاب الذين يؤدون الإمتحانات في خورة بدأوا يصطحبون معهم الى مراكز الامتحانات العقاقير وقرب التغذية الطبية، تحسبا لتعرضهم للإصابة بحمى الضنك المرعبة.

وقد قام صباح أمس الأخ د.ناصر محسن باعوم، نائب محافظ شبوة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة بزيارة تفقدية لغرفة العمليات والمتابعة بمكتب الصحة اطلع خلالها على التقارير الصادرة من المديريات ثم قام بزيارة المصابين نزلاء مستشفى عتق.

وفي لودر بمحافظة أبين يواصل فريقان طبيان أحدهما برئاسة الأخ د.عبدالله علي صالح، مدير محور عدن لمكافحة الملاريا وآخر برئاسة الأخ محمد هادي مدلع منسق مكافحة الملاريا في أبين، عملية الرش في المناطق والقرى الموبوءة التي تم رصد اصابات فيها.

وكانت طفلة تدعى منار نزار صالح لجدل (سنتان) والشقيقين فيصل ومحمد احمد الخضر المنصوري (16و14عاما) الى مستشفيات عدن لتلقي العلاج.. فيما توفي يوم الإثنين 20 يونيو الجاري بعد اصابته بحمى الضنك الطفل حسين باسل محمد طالب (3سنوات) بعد نقله الى مستشفى الوحدة التعليمي بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى