استمرار هجوم الجيش الافغاني في "المثلث الاسود"

> قندهار «الأيام» ا.ف.ب :

>
شرطي افغاني يقوم بعملية تفتيش
شرطي افغاني يقوم بعملية تفتيش
اعلنت وزارة الدفاع الافغانية ان القوات الافغانية يساندها الجيش الاميركي واصلت امس الجمعة هجومها في "المثلث الاسود" جنوب افغانستان حيث يحاصر اربعة من قادة طالبان مع قواتهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد نمان عاطفي لوكالة فرانس برس "انهم محاصرون والمنطقة اغلقت"، موضحا ان بين هؤلاء الملا برادر احد اقرباء الزعيم الروحي لطالبان الملا محمد عمر.

وتقول السلطات الافغانية ان اكثر من 130 من طالبان قتلوا الثلاثاء والاربعاء الماضيين في الهجوم الذي شن عند تخوم اقاليم قندهار وزابول واوروزغان معقل ناشطي طالبان.

ونفت طالبان معلومات الحكومة الافغانية.

وصرح متحدث باسم طالبان عبد اللطيف الحكيمي لوكالة فرانس برس "لقد خسرنا تسعة مقاتلين بينهم احد قادتنا ويدعى الملا محمد عيسى. جميع المعلومات الاخرى التي قدمتها الحكومة خاطئة".

واضاف ان "قادتنا في امان وبعيدا عن المنطقة التي تؤكد (الحكومة) انها حاصرتهم فيها".

واعلن الجيش الاميركي امس الجمعة ان الحصيلة الموقتة للمعارك منذ بداية الاسبوع 52 قتيلا.

وقال المتحدث باسم الكتيبة الاميركية في افغانستان اللفتنانت-كولونيل جيري اوهارا لوكالة فرانس برس "لقد اعدنا النظر في تقديراتنا لعدد القتلى في صفوف العدو الى 52 واعتقلنا 12 آخر"، موضحا ان تقدير عدد الضحايا "ما زال جاريا".

وقتل ثلاثة من رجال الشرطة الافغان واصيب ثلاثة بجروح حسب ما اعلنت السلطات الافغانية امس الاول الخميس في حين اشار الجيش الاميركي الى اصابة خمسة جنود اميركيين بجروح طفيفة.

وقبل عمليات الاسبوع الحالي قتل نحو 400 شخص معظمهم من طالبان منذ مطلع السنة في افغانستان في معارك دارت اساسا في جنوب البلاد وجنوب شرقها المتاخم لباكستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى