ارتفاع محصلة قتلى الفيضانات في الصين إلى 567 وتوقع هطول مزيد من الامطار

> بكين «الأيام» د.ب.أ :

>
ارتفاع محصلة قتلى الفيضانات في الصين إلى 567
ارتفاع محصلة قتلى الفيضانات في الصين إلى 567
ذكرت وزارة الشئون المدنية الصينية امس الجمعة أن الفيضانات والانهيارات الارضية التي يشهدها فصل الصيف أدت إلى مقتل 567 شخصا وفقد 165 آخرين في الصين هذا العام مع توقع هطول مزيد من الامطار في الكثير من المناطق الجنوبية المتضررة بشدة,وكان 124 شخصا على الاقل قد لقوا حتفهم هذا الاسبوع وحده في المناطق المتضررة من الفيضانات في أقاليم فوجيان وقوانجدونج وقوانجشى.

وقالت الوزارة إن 1.5 مليون شخص جرى إخلاؤهم في ستة أقاليم جنوبية رئيسية الاسبوع الماضي.

ووصلت المياه في بعض الشوارع في مدينة وتشو بإقليم قوانجشي إلى ارتفاع عشرة أمتار بعد إجلاء أكثر من مئة ألف شخص.

ووصل منسوب المياه في نهر تشيجيانج الذي يجري في المدينة إلى مستوى قياسي بلغ 12.68 مترا صباح امس الجمعة وانخفض بصورة طفيفة بعد ظهر امس حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة.

ويصب نهر تشيجيانج في دلتا بيرل في إقليم جوانجدونج الذي يقول الخبراء إنه "منطقة حاسمة" في مسار الفيضانات على مدى الايام المقبلة.

ويتوقع خبراء الارصاد هطول المزيد من الامطار في جوانجدونج على مدى الايام العشرة المقبلة ولكنهم يقولون إن كمية الامطار ستقل اعتبارا من اليوم السبت وحتى نهاية الشهر الجاري.

وتسببت الفيضانات في تضرر نحو ستة ملايين شخص في قوانجشي مما أدى إلى تدمير نحو 20 ألف منزل وإلحاق أضرار بخمسين ألف منزل آخر.

وشهدت المناطق الواقعة على طول نهر مينجيانج بإقليم فوجيان أسوأ فيضانات منذ مئة عام.

تدمير 20 الف منزل والحاق الاضرار بخمسين منزل اخر
تدمير 20 الف منزل والحاق الاضرار بخمسين منزل اخر
وانتشل عمال الانقاذ امس الجمعة جثة شخص من 23 شخصا فقدوا اثر غرق الحافلة التي كانت تقلهم أمس الاول الخميس بسبب الانهيارات الارضية في نهر جيانتشي أحد روافد مينجيانج.

وألغيت رحلات جميع القطارات من فوتشو عاصمة إقليم فوجيان وإليه امس الجمعة بسبب الفيضانات.

وقالت وزارة الشئون المدنية إن نحو 25 مليون شخص تأثروا بالفيضانات في مختلف أنحاء البلاد التي ألحقت أضرارا مادية تقدر بنحو 23 يوان (2.8 مليار دولار) حتى الان هذا الصيف.

وتنبأ مكتب الارصاد الجوية الحكومي بأمطار غزيرة في كثير من المناطق جنوب الصين خلال الايام المقبلة من بينها منطقتا قوانجشي وفوجيان.

وأشارت الاحصائيات الحكومية إلى أن الفيضانات والانهيار الارضية تسببت في مقتل 1343 شخصا العام الماضي وهي أقل محصلة من القتلى منذ عدة سنوات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى