الأهلي وجاره اليرموك يتعادلان في مباراة مثيرة

> صنعاء «الأيام الرياضي» خاص:

> تعادل فريق اليرموك وجاره الأهلي بهدف لمثله في مباراة مثيرة وجماهيرية عصر أمس على ملعب الظرافي، ضمن مباريات الجولة العشرين للدوري العام. التعادل لا يخدم الفريقين ولا يلبي طموحات جماهيرهما، حيث تعثر الأهلي من المنافسة الجادة، فيما لا ينفع التعادل في الهروب من المناطق الخطرة بالنسبة لليرموك.

سيطرة يرموكية وتعادل سلبي
قدم اليرموك أجمل مبارياته على الإطلاق، ولو استغل مهاجموه الفرص وخصوصا في الشوط الأول لحسموا النتيجة مبكراً، فمنذ صفارة الحكم الأولى هاجموا مرمى معاذ عبدالخالق واستطاع المحترف الرشيدي علي هز الشباك في الدقيقة (2)، إلا أن الحكم ألغى الهدف بحجة لمسة الكرة بيده قبل تسديدها إلى المرمى، هذا الهدف الملغي كان إنذارا مبكرا صادرا من اليرامكة أتبعه بدقيقتين المهاجم عبدالرازق العشبي بتسديدة قوية ارتدت من القائم، وتوالت الهجمات اليرموكية على مرمى الأهلي، وكان الثنائي الرشيدي والعشبي يمثلان صداعا قويا لدفاع الأهلي، وبالمقابل كان الأهلي غائبا تماما في الشوط الأول، ولعل تغيير مراكز اللاعبين كان سببا في ذلك، فشاهدنا فؤاد العماري يلعب كمدافع متأخر، والسالمي في خط الوسط، وحنش في الجناح الأيمن، لذلك كان أداء الفريق رتيبا ولم يستطع الوصول إلى مرمى سعود السواري خلال هذا الشوط سوى مرة واحدة، عندما نفذ يحيى حوبان ضربة حرة من وسط الملعب إلى خلف المدافعين إلى رأس السالمي، لكن الكرة اصطدمت بجسم الحارس.. عموما السيطرة المطلقة كانت لليرامكة حيث أنقذ معاذ أكثر من كرة متجهة نحو المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الإثارة وتعادل إيجابي
وتحسن أداء الأهلي مع بداية الشوط الثاني، خصوصاً بعد التغييرات التي أجراها مدربه بنزول نزار جمعة وسامي جعيم، وكانت لهما السيطرة في أول الدقائق وكاد البديل نزار أن يفتتح التسجيل عبر تسديدة قوية ومفاجئة تصدى لها الحارس وتابعها السالمي، ولكن القائم الأيسر كان لها بالمرصاد، ومع ذلك توالت هجمات الأهلاوية، وسعى اليرامكة لامتصاص حماسهم وإرسال الكرات الطويلة باتجاه السريعين الرشيدي والعشبي، مستفيدين من الارتباك الواضح الذي ظهر به الدفاع الأهلاوي بعد التغييرات التي طرأت عليه، لتأتي الدقيقة 15 ويتسلم عبدالرزاق الشعبيي كرة خلف المدافعين فينفرد بالمرمى ويتجاوز معاذ ويضع الكرة بسهولة في الشباك مسجلاً الهدف الأول في المباراة، بعد الهدف شعر الأهلايون بخطورة الموقف وكثفوا من هجماتهم على مرمى سعود، لكن استبسال دفاع اليرموك حال دون الوصول إلى الشباك، واستمر اللعب لمصلحة الأهلي الذي استفاد لاعبوه من التراجع الواضح للاعبي اليرموك، وتوالت الكرات الضائعة بينما ارتاح دفاع الأهلي كثيرا بعد خروج مهاجم اليرموك عبدالرزاق العشبي لإصابته، وعلى الرغم من الهجمات الكثيرة للأهلي إلا أن جميعها أهدرت باستثناء كرة واحدة عانقت الشباك في الدقيقة 30 بعد تسديد نزار جمعة كرة قوية أخطأ المدافع محمد البدوي في إبعادها لتلج شباك مرمى فريقه.. واستمر اللعب بعدها دون جديد وعلى نمط هجوم أهلاوي كاسح ودفاع وضياع للوقت من قبل لاعبي اليرموك، ليعلن الحكم نهاية المباراة بتعادل الفريقين ايجابياً 1/1.

لقطات
أدار اللقاء محمد نعمان وساعده نادر شخص وعلي جوف وعلوي الحرازي رابعاً، وراقبها من الاتحاد محمد علي القدسي، ومن لجنة الحكام عبدالسلام ناجي ومن فرع الأمانة فؤاد العابد.

استغرب الجميع من وجود فؤاد العماري كمدافع متأخر رغم وجود عدنان طاهر وأسعد القماسي في الاحتياط، واكتفوا بالقول إنها خطة المدرب الجديد.

اليرامكة أضاعوا الفوز في الشوط الأول لكنهم فرحوا بالتعادل على أساس أن النقطة البيضاء قد تنفع في اليوم الأسود.

جمهور كبير حضر المباراة واكتظت به مدرجات ملعب الظرافي.

الجماهير الأهلاوية ظلت خلال الشوط الأول تطالب بنزول المهاجم سامي جعيم، ولم يستجب لها المدرب سوى في أول ربع ساعة من الشوط الثاني.

تختتم مباريات الأسبوع العشرين عصر اليوم بلقاء يجمع شعب صنعاء وضيفه صقر الحالمة على ملعب الظرافي بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى