محافظ عدن ونائب وزير التربية يتفقدان المراكز الامتحانية

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
محافظ عدن ونائب وزير التربية ونائب المحافظ ومدير التربية يتفقدون مراكز الامتحانات
محافظ عدن ونائب وزير التربية ونائب المحافظ ومدير التربية يتفقدون مراكز الامتحانات
تفقد الاخوان د. عبدالعزيز صالح بن حبتور ، نائب وزيرالتربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات، و د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن، صباح امس الاول الخميس عددا من مراكز الامتحانات في المحافظة برفقة الاخوين عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن الامين العام للمجلس المحلي للمحافظة، و د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم وعددا من القيادات التربوية بالمحافظة.

وخلال نزولهم التفقدي اطلعوا على سير الامتحانات، كما استمعوا الى ملاحظات الطلاب والصعوبات التي واجهتهم وخاصة في مادة اللغة العربية، حيت اشار بعضهم الى ان هناك أسئلة جاءت بعيدة عن ما أخذوه في المقرر الدراسي.

وفي تصريح لـ «الأيام» قال د. عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزيرالتربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات: «اطلعنا خلال هذه الزيارة على جملة من الأساليب المتبعة في المراقبة وفي حفظ النظام والالتزام ووجدنا الكثير من المظاهر الايجابية والممتازة، التي تؤكد ان العملية الامتحانية بمحافظة عدن تتسم بالالتزام والانضباط مما يؤكد سير التحصيل العلمي بشكل جيد على مستوى العام الدراسي».

وأضاف: «ان الدولة خصصت المبالغ والامكانيات التي عكست نفسها بشكل إيجابي على مستوى التحصيل العلمي للتلاميذ، وان وجدت صعوبات فهي نتاج طبيعي للطلب المتنامي على التعليم من قبل المجتمع، أما المشاكل والصعوبات التعليمية التي تعاني منها المناطق الريفية فسببها عدم وصول المعلم الكفؤ والجيد اليها» .

وأوضح ان وزارة التربية والتعليم ستقوم خلال السنوات القادمة بسلسلة من الاجراءات الهادفة الى إعادة تأهيل عدد من المعلمين لرفع كفاءتهم، الى جانب توفير البنى التحتية للتعليم على مستوى المدن والريف.

وأشار الى ان النتائج الايجابية التي حققها طلاب محافظة عدن وحصولهم على المراكز العشرة الاوائل على مستوى مدارس الجمهورية في العام الماضي يؤكد وجود المعلم الكفؤ والمختبرات والادارات التربوية المنظمة.

من جانبه أكد د. عبدالله النهاري، مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن، ان الزيارة التفقدية لمراكز الامتحانات كانت ايجابية وتركت انطباعا ممتازا، موضحا ان الملاحظات التي طرحها الطلاب حول صعوبة مادة اللغة العربية سيتم رفعها الى الوزارة من قبل فريق التوجيه للأخذ بها مستقبلا.

وأفاد د. النهاري ان سبب صعوبة الاسئلة يعود كون المنهج جديدا خاصة في مادة اللغه العربية لسنة ثالث ثانوي، كما ان الاسئلة التي احتوتها ورقة الامتحان استنباطية وتعتمد على مستوى الفهم العميق وفهم معنى المعنى، الذي يحتاج الى ان يمعن الطلاب ليصلوا الى الفهم السليم والمناسب.

بعد ذلك زار الأخوان نائب وزير التربية والتعليم ومحافظ عدن، مبنى المؤسسة العامة للأثات والتجهيزات المدرسية، حيث استقبلهما الأخ فضل الهلالي ، مدير عام المؤسسة، الذي أطلعهما على سير العمل في مختلف أقسامها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى