في افتتاح مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة في مدينة المنصورة :تأكيد على استكمال النواقص وتوسيع مجالات تدريب المرأة وتسويق منتجاتها

> عدن «الأيام» فهد قائد:

>
محافظ عدن ونائبه يتفقدان مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة بالمنصورة
محافظ عدن ونائبه يتفقدان مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة بالمنصورة
تم امس الاحتفال بافتتاح مبنى مركز تنمية المجتمع والأسر المنتجة في مديرية المنصورة بمحافظة عدن ، الذي بلغت تكلفة تجهيزه حوالي 55 مليون ريال بتمويل البرنامج الكندي لتنمية الجهود الذاتية المحلية ، وبالتعاون مع البرنامج الوطني لتنمية المجتمع والأسر المنتجة .

المركز يأتي افتتاحه ضمن خطة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لدعم المرأة ومكافحة الفقر ، ويضم عدة اقسام لتدريب وتأهيل النساء مجانا ، لاكتساب مهارات وقدرات مهنية وحرفية في مجالات : التدبير المنزلي ، الأشغال اليدوية ، الخياطة والتطريز ، الكوافير ، محو الأمية والكمبيوتر ، حيث ستوفر هذه المهن فرص عمل للمرأة تساعدها على ايجاد مصدر دخل يمكنها من تحسين المستوى المعيشي للأسرة والتخفيف من الفقر .

فعالية الاحتفال بافتتاح المركز، ألقيت فيها كلمات عن الوزارة وقيادة المحافظة والبرنامج الوطني لتنمية المجتمع وادارة المركز ، تحدثت حول اهمية المركز ودوره في تقديم مختلف انواع التدريب الفني والمهني للنساء .

مكائن الخياطة متوفرة في المركز
مكائن الخياطة متوفرة في المركز
كما تطرقت الكلمات الى بعض النواقص والاحتياجات الضرورية للمركز ومنها اجهزة الكمبيوتر ومستلزمات اخرى ، وكذا التوسع في مجالات التدريب لتلبية حاجة السوق والاهتمام بمخرجات ومنتجات المركز وتسويقها .

في هذا السياق أشار الأخ عبده محمد الحكيمي ، وكيل اول وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، الى اهتمام الوزارة بتوفير ما تبقى من نواقص في مستلزمات وتجهيزات المركز ومنها اجهزة الكمبيوتر، وأكد على ضرورة تطوير مجالات التدريب لفائدة المتدربات، والاهتمام بتسويق منتجات المركز .

من جانبه أدلى الأخ علي صالح عبدالله ، وكيل الوزارة لقطاع التنمية ، بتصريح لـ«الأيام» أكد فيه حرص الوزارة على العمل وبشراكة متكاملة مع قيادة محافظة عدن والسلطة المحلية بمديرية المنصورة ، لاستكمال واستحداث اية اقسام فنية يحتاج اليها المركز ، ودعا محلي المنصورة الى مساعدة ادارة المركز في التغلب على اية معوقات وخاصة مشكلة المياه .

اما الأخ د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، فقد أكد أن قيادة المحافظة لن تألو جهدا في تقديم مختلف أوجه الدعم والمساعدة للمركز وبقية مراكز تدريب وتأهيل قطاع المرأة على مستوى محافظة عدن ، ومن ذلك ايجاد آلية لتأمين تسويق منتجات المرأة عبر المحال التجارية وإقامة المعارض للترويج لهذه المنتجات وتسويقها ، وعبر عن أمله في سرعة استجابة الوزارة والبرنامج لاستكمال النواقص في المركز ومنها الحاسب الآلي .

الى ذلك أوضح الأخ محمد صالح النمر مدير عام البرنامج الوطني لتنمية المجتمع والأسر المنتجة ، أن النواقص بالمركز ناتجة عن قيام المالية بتخفيض ميزانية البرنامج للعام الجاري 2005م ، وأوضح أن البرنامج لن يتردد في توفير احتياجات التدريب لهذا المركز وغيره من المراكز على مستوى الجمهورية متى توفرت الإمكانيات اللازمة .

حضر حفل افتتاح المركز الإخوة : عبدالكريم شائف ، نائب محافظ عدن الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة ، أحمد الضلاعي ، الوكيل المساعد للمحافظة ، أيوب أبوبكر ، المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن والأخت فوزية سيق ثابت مديرة المركز .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى