الاف يهرعون الى سواحل بومباي للبحث عن "الالماس"

> بومباي/الهند «الأيام» رويترز:

>
الالماس
الالماس
هرع الالاف الى شواطيء بومباي العاصمة التجارية للهند في حمى للبحث عن الالماس لكن الشرطة قالت امس الاربعاء ان الاحجار زائفة وحذرت الباحثين عن الثراء من المخاطر بعد ان غرق حالم بالكنز المنشود.

توافد على ساحل جوهو في بومباي الشحاذون والبائعون الجائلون وأطفال الشوارع بل وربات البيوت والسياح ايضا وظلوا يفتشون في الرمال ويقلبونها بحثا عن الاحجار الكريمة البراقة على مدى الثلاثة ايام الماضية.

وقال شهود والشرطة ان الباحثين عن الثروة يظلون على أربع منذ الساعات الاولى للصباح يفتشون في الرمال والحصى بحثا عن الالماس وان البعض يظل على هذا الوضع حتى الليل مستخدما المصابيح الكهربائية.

وقال دروف وهو صبي عمره 15 عاما يبيع الصحف في قطارات بومباي "سمعنا ان بعض الناس عثروا على الماس على الشاطيء. لذلك جئت انا واصدقائي وعثرنا على أكثر من 50 قطعة من الالماس وتمكنا من بيعها."

لكن الشرطة تقول ان الاحجار زائفة وحذرت الناس من التوغل في الشاطيء خاصة اوقات المد. لكن التحذيرات ذهبت هباء فيما يبدو.

وبينما يقول الصياغ المحليون ان الاحجار لا قيمة لها قال اناس انها بيعت بمبالغ تفاوتت بين 300 و1500 روبية (7 الى 34 دولارا).

واختلفت النظريات المفسرة لمصدر هذه الاحجار.

فالبعض يعتقد انها بقايا شحنة مسروقة مهربة غرقت في بحر العرب وجرفتها المياه الى الشاطيء بينما يقول آخرون انها مخلفات تصوير فيلم في بوليوود عاصمة السينما الهندية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى