مباراة الصقر والشعلة تنتهي بدون أهداف

> تعز «الأيام الرياضي» عبد الهادي ناجي علي:

>
تعادل سلبي في كل شيء
تعادل سلبي في كل شيء
خرج الصقر من ملعبه متحسرا على ضياع فرصة الفوز على مستضيفه فريق الشعلة من عدن، في إطار لقاءات الجولة الـ21 من دوري الدرجة الأولى. المباراة شهدت في شوطها الأول أداءً ممتازاً للفريقين حيث بدأ الشعلة في الخمس الدقائق الأولى من الشوط الأول مهاجماً وتحصل على عدد من الكرات الركنية، إلا أن هجومه لم يستفد منه بصورة جيدة خاصة في الدقيقتين الثانية والسادسة، وكان الشعلة أحرز هدفا من ركنية إلا أن اللاعب ابروها اجاوي كان في موقف تسلل، ورغم الأداء الذي اتسم بالكرات الجميلة من الفريقين فقد تواصلت عملية إهدار الفرص، وفي الدقيقة 13 يلعب سامي التام كرة إلى محمد العزي إلا انه تأخر في استغلالها، وفي الدقيقة 14 ومن كرة ركنية تمر كرة صقراوية أمام خط المرمى للشعلة دون أن تجد من يستغلها ويودعها الشباك، وفي الدقيقة 20 يتحصل الشعلة على فاول ينفذه اللاعب عبد الإله شريان باتجاه مرمى الصقر تصل إلى يد الحارس، ومثله يلعب يوردانوس كرة صقراوية من فاول في الدقيقة 21 تصل إلى يد الحارس، ومع محاولات الفريقين المتتابعة لهز الشباك إلا أن الاحتكاك في بعض فترات اللعب كان يعكر الجو العام، وفي الدقيقة 32 يمسك الحارس جاعم كرة على مازن عبد الرقيب، وفي الدقيقة 33 يلعب سامي كرامة كرة من العرض تمر أمام المرمى بكل أريحية .. بنفس الروح تواصلت هجمات الصقر على مرمى الشعلة وكان أخطرها في الدقيقة 42 عندما لعب سامي كرامة كرة ساقطة إلى الخلف حيث فهمان عايش، الذي تقدم لها من الخلف وبرأسه لعبها لكنها تجاوزت المرمى إلى خارج الشباك .. مدرب الصقر أحكم عندما خصص خالد الطاهش لمراقبة لاعب الشعلة ابروها اجاوي فشل حركته وكان وضحاً عليه عدم الارتياح من عدم فهم زملائه لموقفه واستغلال الرقابة وترك المجال للاعب آخر لعمل شيء أو فتح الطريق له لكي يتخلص من الرقابة اللصيقة التي وقع فيها .. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف .. وفي الشوط الثاني تراجع الأداء إلى حد كبير إلا أن أخطر كرة كانت طوال الـ 45 دقيقة تلك التي لم يجد ابروها اجاوي التعامل معها ولم يستغل خروج ناصر جاعم حارس الصقر لقطع الكرة عليه، فأرسلها من فوق رأسه باتجاه المرمى الفارغ، ولكنها تجاوزت العارضة إلى الخلف، وكانت هذه الكرة يمكن أن تغير مجرى المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي وتقاسم نقاط اللقاء، واعتبرها الشعلاوية بمثابة النصر حيث لوحظوا وهم يتبادلون التهاني فيما بينهم وبين جهازهم الفني خاصة وأن الفريق يخوض بقية الدوري في غياب من مدربه الكابتن عبد الله فضيل .

أدار المباراة في الساحة الحكم حمود المقفزي، وساعده سليم محمود وعامر الحجاجي، وعبد العزيز الصعر رابعاً، وراقبها من لجنة المسابقات خالد اليماني، ومن الحكام ناجي أحمد حسن وهو على كرسيه المتحرك.

أنذر من الصقر فهمان عايش ومحمد العزي وياسر ياسين الشرجبي ، ومن الشعلة أبروها اجاوي وعبد الإله شريان وجونسون ايتو.

الصقر أجرى التغييرات التالية: فهد راشد بدلاً عن سامي التام، طارق سالم بدلاً عن ياسر الشرجبي، صبري عبد الله بدلاً عن محمد العزي. بينما مدرب الشعلة عمل تغييراً واحداً حيث سحب فوزي عبد الله الشاوش ونزل بدلاً عنه نبراس عبد الله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى