برلوسكوني يطالب الولايات المتحدة باحترام سيادة ايطاليا

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> طالب رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلوسكوني امس الجمعة الولايات المتحدة "باحترام كلي لسيادة ايطاليا" وذلك عقب خطف امام مصري من قبل مجموعة تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي.آي.ايه) من ميلانو عام2003، كما جاء في بيان رسمي.

وقد ابلغ برلوسكوني هذه المطالبة الى سفير الولايات المتحدة في ايطاليا مل سامبلر الذي استدعي الى مقر رئاسة الحكومة بسبب هذه القضية.

واكد البيان الذي نشرته رئاسة مجلس الوزراء في ختام لقاء مع السفير دام ساعة "ان رئيس الحكومة قدم المطالبة التي لا بد منها للاحترام الكامل للسيادة الايطالية من جانب الولايات المتحدة".

واضاف البيان "ان السفير سامبلر كرر باسم حكومته ان هذا الاحترام هو تام وشامل وانه لن يكون الا على هذا القدر في المستقبل".

وكان اسامة مصطفى حسن المعروف باسم ابو عمر قد اختطف بواسطة مجموعة تابعة للسي. اي.ايه من احد شوارع ميلانو في 17 شباط/فبراير 2003.

وكان ابو عمر الامام السابق لمسجد كبير في المدينة يقع في شارع جينر,وقد شددت الشرطة الايطالية التدابير الامنية على ذلك المسجد منذ هجمات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ضد الولايات المتحدة.

وقد اصدر القضاء الايطالي الاسبوع الماضي 13 مذكرة توقيف بحق عناصر في السي.اي. ايه متهمين بالمشاركة في خطف الامام ثم نقله الى مصر حيث قال رفاقه انه تعرض للتعذيب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى