اضراب موظفي التربية بذمار إثر اعتداء على لجنة الامتحانات

> ذمار «الأيام» خاص:

> بدا مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار أمس، خالياً من الموظفين بعد تنفيذيهم للاضراب عن العمل احتجاجاً على الهجوم الذي حدث ليلة أمس الأول على المكتب والاعتداء على اللجنة الفرعية للامتحانات وإطلاق أعيرة نارية كثيفة وتهديد مدير عام المكتب ورئيس شعبة المشاريع,وكانت اللجنة الفرعية للامتحانات بمحافظة ذمار قد رفعت بلاغاً بالحادثة إلى الأخ د. عبدالسلام الجوفي، وزير التربية والتعليم قالت فيه: «إن المدعو (ع.ع.أ.م) أقدم مع مسلحين بالتهجم والاعتداء على اللجنة وموظفي مكتب التربية من خلال إطلاق الأعيرة النارية الكثيفة، ومحاولة سحب الحافلة الخاصة بمكتب التربية بالمحافظة، ونتج عن ذلك اصابة جنديين من شرطة النجدة إصابة بالغة، وتحطيم لسيارة النجدة».

وافاد البلاغ أن المذكور هدد مدير مكتب التربية ورئيس شعبة المشاريع. واشارت اللجنة في بلاغ إلى المحافظ والجهات الأمنية بما حدث في حينه لاتخاذ التدابير اللازمة لحماية مضاريف الأسئلة وحماية أعضاء ورئيس اللجنة الفرعية. وأكد البلاغ أن: «اللجنة الفرعية وجميع رؤوساء المراكز الامتحانية بالمحافظة لن يواصلوا العمل في ظل هذه الأجواء وعلى وجه الخصوص، إذا بقي الجناة فارين من وجه العدالة».

إلى ذلك علمت «الأيام» أن موظفي مكتب التربية واصلوا اضرابهم، بينما استمر المراقبون على الامتحانات في تأدية أعمالهم، في حين أفاد مصدر مطلع أن أجهزة الأمن تمكنت من ضبط أربعة من المتهمين بالاعتداء فيما لايزال البحث مستمرا عن المتهم الاساسي، والذي اوضح المصدر أنه كان يعمل مديراً لإدارة التربية والتعليم بمديرية عنس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى