قيادي شيعي مصري يعترف باتصالاته بشيعة اليمن والعراق

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> أكد محمد الدريني الامين العام للمجلس الاعلى لآل البيت، الذي يعد أحد أقطاب الشيعة في مصر أنه سعى للتواصل مع التيار الصدري الذي يقوده الزعيم الشيعي مقتدى الصدر في العراق والزيديين الشيعة في اليمن.

وقال الدريني (42 عاما) الذي أفرج عنه الاربعاء الماضي بعد سجنه لمدة تزيد على عام وربع العام إنه وِجهت إليه اتهامات من قبل الاجهزة الامنية أثناء احتجازه وإنه لم ينكر صلته بهذه الاطراف. وأضاف أنه لا يعتبر ذلك اتهاماً ضده وأن اتباعه المذهب الشيعي شيء لا تجرمه القوانين المصرية.

وقال الدريني إنه لن يتراجع عن أفكاره ومذهبه ولا يجد غضاضة في اتباع المذهب الشيعي ولا يوجد في مصر ما يحرم اتباعه للمذهب. وأشار إلى أن شيخ الازهر الاسبق الامام محمود شلتوت أقر بشرعية مذاهب الشيعة واعترف بمذهب الامام جعفر الصادق.

وحول عدد الشيعة في مصر قال الدريني إنه حسب تقرير الحالة الدينية للخارجية الامريكية قدر عدد الشيعة في مصر بـ750 ألف شخص ولكن أنا أعتقد أن عدد الشيعة يفوق هذا العدد بكثير . ".. لكن هناك ضغوطاً إعلامية وأمنية تدفع الكثيرين إلى عدم إعلان تشيعه".

وقال إن أجهزة الامن كانت تنوي توجيه تهم له بإقامة تنظيم شيعي.

و عن علاقته بالشيعة في العراق ومقتدى الصدر قال "أنا لا أنفي علاقتي بالزعيم الشيعي مقتدى الصدر وأنا عندي فكر آيديولوجي ولا يمكن أن أنفي علاقتي بأحد لوقوع ضرر علي فأنا على اتصال بالاخ مقتدى الصدر وما يجمع بيننا لا أحد ينكره".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى