الكشف عن قوة شرطة موازية تعمل بصورة غير قانونية في إيطاليا

> جنوة/إيطاليا «الأيام» د.ب.أ :

> قالت مصادر قضائية امس الاحد إن وزارة العدل الايطالية اكتشفت قوة شرطة موازية تعمل بصورة غير قانونية في محاربة الارهاب في البلاد,وانضم نحو 150 من ضباط وجنود الشرطة بينهم الكثير من كبار الضباط للوحدة السرية التي شكلت بعد وقت قصير من وقوع تفجيرات القطارات في العاصمة الاسبانية مدريد في عام 2004.

وقالت المصادر إن مهام الوحدة السرية تضمنت من بين أشياء أخرى حماية بابا الفاتيكان.

وأوردت صحيفة لا ريبوبليكا الايطالية امس الاحد أن السلطات ألقت القبض على ثلاثة مشتبهين فيما يجري التحقيق مع 24 آخرين مشيرة إلى أن وزير العدل جيسيب بيزانو أمر بإيقاف ثلاثة ضباط سريين لانتمائهم لقوة الشرطة الموازية.

وكانت قوة الشرطة الموازية تعمل كنوع من الشرطة السرية تحت اسم "إدارة دراسات مكافحة الارهاب الاستراتيجية". وكانت تتلقى تمويلا من الدولة وتحصل على معلومات من مصادر الشرطة "العادية".

وأضاف التقرير أن السلطات تعتقد أن اثنين من المعتقلين على ذمة التحقيق في القضية ينتميان لجماعات يمينية متطرفة. ويواجه المعتقلون اتهامات بإساءة استغلال المنصب واستخدام معلومات حكومية دون وجه حق.

واكتشف المحققون وجود وحدة الشرطة الموازية العام الماضي أثناء التحقيق في اختطاف ومقتل المواطن الايطالي فابريزيو كواتروتشي في العراق العام الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى