بوش يدعو مواطنيه إلى التمسك بالعزيمة في العراق رغم الخسائر

> وست فرجينيا «الأيام» رويترز :

>
الرئيس الامريكي جورج بوش
الرئيس الامريكي جورج بوش
دعا الرئيس الامريكي جورج بوش مواطنيه امس الاثنين إلى الثبات في حرب العراق رغم الخسائر محاولا إذكاء الروح الوطنية في يوم عيد الاستقلال,وسعى بوش الذي يواجه تراجع التأييد لحرب العراق خلال كلمة ألقاها في ولاية وست فرجينيا إلى التذكير بهجمات سبتمبر أيلول عام 2001 وقال إن التراجع في العراق سيشجع المتشددين الذين يحاولون "كسر عزيمة الشعب الامريكي".

وأضاف "عملنا هناك صعب ومحفوف بالخطر لان الارهابيين من أنحاء المنطقة يتوجهون إلى العراق ليقاوموا بزوغ الديمقراطية."

واستطرد "لكننا سنبقى حتى يتحقق النصر في الحرب."

كما تحدث عن الثورة الامريكية محاولا تصوير الحرب في العراق نضالا لمساعدة العراقيين في الحصول على الحرية.

وقال "نعلم أن مبدأ الحرية العظيم موكل إلينا بصفة خاصة ومبدأ الحرية يستحق الدفاع عنه."

وكان الرئيس الامريكي سعى خلال كلمة ألقاها الاسبوع الماضي في وقت ذروة المشاهدة التلفزيونية بقاعدة فورت براج العسكرية في نورث كارولاينا إلى تبديد المخاوف المتزايدة تجاه حرب العراق التي قلصت التأييد له إلى أدنى مستوياته منذ توليه الرئاسة.

ورفض بوش خلال كلمته الاسبوع الماضي الدعوات التي وجهها بعض أعضاء الحزب الديمقراطي وبعض الجمهوريين في الكونجرس لتحديد موعد لانسحاب القوات الامريكية من العراق.

وواجه الرئيس الامريكي انتقادات من عديد من الديمقراطيين بعد أن ذكر هجمات سبتمبر أيلول خمس مرات في كلمته رغم عدم ثبوت اي صلة بين نظام الرئيس العراقي السابق وصدام حسين وتلك الهجمات.

ويصف البيت الابيض العراق حاليا بأنه الجبهة الرئيسية في الحرب على الارهاب وذلك لعدة اسباب منها أن المقاومة يتزعمها المتشدد الاردني أبو مصعب الزرقاوي الذي أعلن الولاء لزعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.

وكرر بوش في كلمته اليوم بعض ما تحدث عنه في خطابه في فورت براج وقال إن خطته هي تدريب العراقيين على تحمل المسؤولية تدريجيا عن الامن في بلادهم.

وقتل أكثر من 1700 أمريكي في حرب العراق وأصيب آلاف آخرون.

وقال بوش إن الاحتفال بالذكرى 229 لتوقيع إعلان الاستقلال تذكر بالحاجة إلى الثبات والتصميم رغم الصعوبات.

وأضاف "كانت هناك مناسبات كثيرة كان من الممكن أن نفقد فيها إيماننا وعزيمتنا ونضل طريقنا" خلال حرب الاستقلال الامريكية والحروب التي خاضتها الولايات المتحدة في القرنين التاليين.

واضاف "لكن الامريكيين ثبتوا دائما... نعرف أن المهمة عندما تكون شاقة فالحل السليم ليس التراجع بل الشجاعة."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى