بدء محاكمة الامام الاصولي ابو حمزة المصري في لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
ابو حمزة المصري
ابو حمزة المصري
تبدا اليوم الثلاثاء في لندن محاكمة ابو حمزة المصري الامام السابق لمسجد فينسبري بارك اللندني، الذي تطالب الولايات المتحدة بتسليمه، امام محكمة اولد بيلي الجنائية بتهمة التحريض على الحقد العنصري والقتل والارهاب.

وكان اعلن سابقا ان المحاكمة ستبدا اليوم الاثنين لكنها ارجئت الى اليوم الثلاثاء لاسباب فنية تتعلق بتسجيل الجلسة في سجل محكمة اولد بيلي كما صرح مصدر في وزارة الشؤون الدستورية لوكالة فرانس برس.

وتبحث المحاكمة المقرر ان تستمر ثلاثة اسابيع في التهم ال16 التي يوجهها القضاء البريطاني لابو حمزة لكنها لن تبحث طلب التسليم الاميركي الذي لا يمكن بحثه سوى لاحقا.

والتهمة الرئيسية الموجهة الى ابو حمزة في اطار قانون مكافحة الارهاب البريطاني لعام 2000 الذي اعيد النظر فيه اثر هجمات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة تتعلق بحيازة مستند يتضمن معلومات "مفيدة لشخص يرتكب عملا ارهابيا او يعد لارتكابه".

والامام المعروف بخطبه المعادية بشدة للغرب متهم ايضا بالتحريض على قتل غير المسلمين ولا سيما اليهود واللجؤ الى التهديد والاهانات او القسوة للتحريض على الحقد العنصري او الى تسجيلات فيديو او تسجيلات صوتية للهدف نفسه.

وابو حمزة المصري (47 سنة) البريطاني من اصل مصري ملاحق في الولايات المتحدة ب11 تهمة ابرزها احتجاز 16 سائحا غربيا كرهائن في اليمن في كانون الاول/ديسمبر 1998.

وقد حكم على عشرة رجال بينهم ابن ابو حمزة نفسه بالسجن في اليمن في اطار هذه القضية التي اسفرت عن مقتل اربعة من الرهائن.

كما تتهم واشنطن ابو حمزة بمحاولة اقامة معسكر تدريب للقاعدة في ولاية اوريغون الاميركية (شمال غرب) من تشرين الاول/اكتوبر 1999 الى مطلع 2000.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى