ايطاليا ستمضي قدما في سحب جزء من قواتها في العراق

> اسكتلندا «الأيام» رويترز :

>
 رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني
رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني
قال رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني امس الجمعة ان بلاده ستبدأ سحب جزء من قواتها من العراق في الموعد المحدد في سبتمبر ايلول المقبل لكنها لن تقدم موعد سحب تلك القوات بسبب اي تهديدات ارهابية جديدة.

وقال برلسكوني في ختام قمة مجموعة الثماني ان ايطاليا من الاهداف الرئيسية للمتشددين الاسلاميين لعدة اسباب منها نشر قواتها في العراق.

لكنه هون من شأن الدعوات التي تصاعدت في ايطاليا وبعضها من داخل حكومته الى تعجيل سحب القوات في اعقاب التفجيرات المميتة التي هزت العاصمة البريطانية لندن امس الاول الخميس.

وقال برلسكوني في مؤتمر صحفي "علينا تنفيذ التزاماتنا ولا نستطيع التخلي عن المهمة في منتصفها."

وأضاف "لم يتغير الموقف فيما يتعلق بانسحاب قواتنا. سنبدأ كما سبق ان اعلنت سحبا جزئيا لنحو 300 جندي في سبتمبر."

وينتشر نحو 3000 جندي ايطالي في العراق لتكون ايطاليا بذلك صاحبة رابع اكبر قوة اجنبية في البلاد بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وكوريا الجنوبية.

وكانت جماعة زعمت ان لها علاقة بتنظيم القاعدة نشرت رسالة على الانترنت امس الجمعة هددت فيها بشن هجوم على روما عقابا لايطاليا على مساندة الولايات المتحدة.

ونشرت السلطات الايطالية مزيدا من افراد الشرطة الذين يرتدون الملابس المدنية لحراسة وسائل وشبكات النقل العامة في اعقاب تفجيرات لندن كما شددت اجراءات الامن في المطارات. وقال برلسكوني ان الشرطة ستراجع اجراءات الامن الخاصة بالمصالح الامريكية والبريطانية في انحاء ايطاليا.

وقال رئيس الوزراء الايطالي "هناك حرب على الغرب يشنها اشخاص يريدون اظهار ان حضارتنا شريرة" مضيفا انه ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الامريكي جورج بوش يقفون على خط النار.

واستطرد "حتى (تقارير) المخابرات من الدول الاخرى تشير الى ان ... بوش وبرلسكوني وبلير اكثر المعرضين لهذا النوع من الخطر."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى