«الأيام الرياضي» تدعو للمحافظة على ملعب الهوكي وعدم التفريط فيه:بناء الصالة الرياضية المغلقة في موقع ملعب الهوكي قرار خاطئ وهناك بدائل

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
ملعب الهوكي
ملعب الهوكي
ملعب الهوكي الواقع في منطقة الرزميت بالخليج الأمامي بكريتر، يعد من أقدم وأعرق ملاعب عدن، حيث جرت على أرضه منافسات لعبة الهوكي في عام 1939م، أيام ازدهار لعبة الهوكي ومنافستها الشديدة للعبة كرة القدم ولفترة طويلة، وبعد أن اندثرت ممارسة لعبة الهوكي في عدن، تحول هذا الملعب إلى المتنفس الوحيد للرياضيين والشباب من خلال إقامة مباريات الفرق الشعبية، كما شهد ملعب الهوكي بزوغ وظهور وبروز كوكبة من نجوم فريق التلال تدربت على هذا الملعب امثال ابوبكر الماس وسامي النعاش وعدنان سبوع وخالد عبدالله قاسم وعباس كوكني وكامل صلاح وطارق قاسم وأنور السمان وإبراهيم عبدالرحمن وصلاح سيف الدين، ومحمد الخلاقي وطابور طويل من اللاعبين البارزين، كما شهد ويشهد هذا الملعب تدريبات فريق التلال للشباب والناشئين والمباريات الأخرى، وهكذا أصبح ملعب الهوكي بكريتر موقعاً هاماً بارزاً أتاح للرياضيين ممارسة هوايتهم المفضلة كرة القدم.

ولذا فإن الشروع في بناء صالة رياضية مغلقة في عدن، وهو مشروع قديم وجديد، بقدر ما سادت الفرحة أوساط الرياضيين في عدن لذلك وبالقدر نفسه استغربت الاوساط الرياضية اختيار ملعب الهوكي كموقع لبناء الصالة الرياضية المغلقة، وبصراحة فإن هذا الاختيار يعتبر قرارا خاطئا وذلك لعدة أسباب، منها: 1- أن إنجاز أي مشروع رياضي جديد لا يجب أن يتم على حساب موقع قائم بالفعل، وهو ملعب الهوكي، الذي يؤدي خدمة كبرى للرياضيين لأننا بذلك سنفقد معلما رياضيا تاريخيا بارزا وهو ملعب الهوكي الشهير.

2- إن اختيار موقع ملعب الهوكي لبناء الصالة الرياضية المغلقة يعني بالدرجة الأولى حرمان الرياضيين في عدن من هذا المتنفس الرياضي الوحيد.

2- بناء الصالة الرياضية المغلقة على هذا الموقع الرياضي الهام سيسهم في تشويه معالم القصر التاريخي الموجود بجوار ملعب الهوكي، باعتباره من معالم عدن التاريخية الشهيرة.

4- هنالك تفكير لإعادة ممارسة لعبة الهوكي في عدن.

«الأيام الرياضي» تدعو للمحافظة على ملعب الهوكي
«الأيام الرياضي» تدعو للمحافظة على ملعب الهوكي
ولذا فإن بناء الصالة الرياضية المغلقة يعتبر مكسباً رياضياً كبيراً يأتي لصالح الرياضيين وتطور الرياضة في عدن، وتوجد بدائل مناسبة عن ملعب الهوكي لبناء هذه الصالة وذلك على النحو التالي:

1- الساحة الواقعة بجوار نادي شمسان الرياضي بالمعلا.

2- موقع معسكر 20 يونيو بكريتر.

3- الساحة الموجودة في الفتح بجوار ملعب نادي الميناء الرياضي.

4- ساحة أحد الأندية في عدن.

5- الساحة الموجودة بجوار ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر.

«الأيام الرياضي» تدعو وتطالب الأخ عبدالرحمن الاكوع، وزير الشباب والرياضة و أ. د. يحيى محمد الشعيبي، محافظ عدن ومكتب الشباب والرياضة بعدن والمجلس المحلي بالمحافظة والمجلس المحلي بمديرية صيرة، الحفاظ على ملعب الهوكي وعدم التفريط فيه بأي حال من الأحوال، كما ندعو الرياضيين في عدن وبقية المحافظات للإسهام بآرائهم في الحفاظ على هذا الملعب التاريخي، المتنفس الرياضي الوحيد للرياضيين في عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى