محافظ حضرموت: مهرجان البلدة انطلاقة للترويج السياحي وتظاهرة اجتماعية وسياحية وصحية

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

> أكد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت ان مهرجان البلدة السياحي يمثل انطلاقة للترويج السياحي وتقديم مدينة المكلا بساحلها الجميل وعاداتها وتقاليدها الرائعة التي تمارس خلال هذا الموسم من تمور وقهوة واكرام الضيف وممارسة هوايات المواطنين على الساحل وائتلاف القلوب والاغتسال بالماء البارد.

وقال ان مهرجان البلدة أصبح سمة من سمات حضرموت نعتز بها كما نعتز بسباق الهجن في ثمود ومهرجان النخيل.

واضاف الأخ المحافظ في حديث له في برنامج (البث المباشر) بإذاعة المكلا الذي يعده ويقدمه الزميل غسان سالم عبدون، ان مهرجان البلدة يعد فرصة للترويج لمنشآتنا السياحية والعمل على تحسين وتطوير المحافظة وفرصة للشعراء ليتباروا في اشعارهم ويتغنوا بالوطن وللترويح عن النفس من قبل الأسر كافة.

وقال ان مهرجان البلدة السياحي الثاني الذي سيبدأ في 14 يوليو الجاري يأتي هذا العام بتميز خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققته محافظة حضرموت باستضافتها لفعاليات العيد الوطني الخامس عشر للجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو الماضي.. مشيرا الى ان ثمة فعاليات مختلفة سيشهدها المهرجان هذا العام رياضية وفنية وثقافية وسياحية، داعيا الإخوة المغتربين الى المشاركة في المهرجان الذي سيشمل فعاليات فرائحية مختلفة.

وأشاد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت في ختام حديثه بجهود جميع أعضاء لجنة المهرجان وتفاعل المجتمع من خلال الآراء والملاحظات التي أثرت عمل لجنة المهرجان.

كما أشاد الأخ المحافظ بتفاعل الآباء من كبار السن من خلال آرائهم التي أحيوا بها الوجدان والكيان وجعلوا من المهرجان ليس مهرجانا سياحيا او صحيا فحسب، بل تظاهرة اجتماعية تعيد الى الأذهان امتزاج البر بالبحر وعادة تسري في وجداننا تذكرنا بجمال وبرودة شواطئ المكلا الحبيبة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى