فريق من منظمة (الفاو) يزور المهرة وسقطرى لتقييم الأضرار الناتجة عن كارثة تسونامي

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت:

> يزور محافظة المهرة حاليا فريق فني من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة برئاسة السيد هانس بوجيه في مهمة يقوم خلالها بتقييم الأضرار التي لحقت بالصيادين والقطاع السمكي من جراء كارثة المد البحري تسونامي.

وقد التقى الفريق الذي وصل الى الغيظة أمس قادما من سقطرى الأخ ناجي الظليمي، محافظ المهرة وجرى خلال اللقاء بحث امكانية الدعم المادي والفني للصيادين المتضررين والبنية التحتية للقطاع السمكي وكذا دراسة المخزون السمكي من الشروخ والتونة والحبار الذي تأثر من جراء المد البحري.

كما جرى الحديث خلال اللقاء بشأن موضوع الصيادين الذين لم يشملهم الحصر السابق وتم الاتفاق على تسجيلهم في كشوفات ملحقة وتقديمها لفريق (الفاو) بما يمكن من حصولهم على تعويضات.

وذكر الأخ عمر هدار السقاف، مدير عام ادارة التعاون الدولي بوزارة الثروة السمكية ان زيارة فريق (الفاو) لكل من سقطرى والمهرة تأتي بعد اتصالات أجراها الأخ د.علي محمد مجور، وزير الثروة السمكية مع منظمة الأغذية والزراعة خلال زيارته الأخيرة لإيطاليا ومباحثاته مع المسئولين فيها حول القيام بتقييم الأضرار التي لحقت بالصيادين والقطاع السمكي في اليمن من جراء كارثة المد البحري المعروف بتسونامي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى