نقابة الاطباء تتهم وزارة الصحة بممارسة التهديد بالاستغناء عنهم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قال نقيب الأطباء والصيادلة اليمنيين في مؤتمر صحفي عقده أمس بمقر نقابة الصحفيين بحضور مندوبي الصحافة المحلية ومراسلي وكالات الأنباء والقنوات الفضائية العربية: «إن هنالك بعض الأشخاص الذين يرون في تقدم مسيرة العمل الصحي والنقابي خطراً على مصالحهم الشخصية»، وكشف الأمين العام للنقابة في المؤتمر الصحفي «جملة من المخالفات التي تمارسها قيادة وزارة الصحة، من تهديد بالفصل والاستغناء عن الأطباء»، واعتبر ذلك «تهرباً من القيام بواجبها كجهة مسؤولة عن الأطباء والصيادلة وصيانة حقوقهم». مؤكداً على أن الإضراب حق كفله الدستور والقانون.

وناشد المكتب التنفيدي الأعلى للنقابة «فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل السريع والعاجل لحل المشكلة التي تتفاقم يوماً بعد يوم، لا سيما في ظل غياب رؤية واضحة من قبل وزارة الصحة.

من جهة أخرى ذكر مصدر مسؤول بالمكتب التنفيذي الأعلى «أن ما تم اليوم (أمس) من نزول لكاميرا تلفزيون الفضائية اليمنية إلى بعض مستشفيات الأمانة ومعها بعض قيادات وزارة الصحة، وإلـزام بـعض طـلـبة الـطب وبعض أطباء الهيئة الإدارية المعينة من قبل الشؤون الاجتماعية بالجلوس في العيادات وإجراء لقاءات معهم للتأثير على سير الإضراب، وذلك بعد تلقينهم ما يقولونه على شاشة التلفاز، يعد محاولة من المحاولات المتكررة التي أثبتت فشلها لثني الأطباء والصيادلة والفنيين عن المطالبة بحقوقهم المشروعة».

وناشد المصدر المسؤول وزارة الصحة «أن تكف عن مثل هذه الأساليب، التي لن تزيد الأطباء والصيادلة والفنيين إلا تمسكاً بحقوقهم التي كفلها الدستور والقانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى