البيت الابيض يلتزم الصمت حول تسريب هوية عميلة ال"سي اي ايه"

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

>
البيت الابيض يلتزم الصمت حول تسريب هوية عميلة ال"سي اي ايه"
البيت الابيض يلتزم الصمت حول تسريب هوية عميلة ال"سي اي ايه"
رفض البيت الابيض الاجابة على اسئلة حول الدور المحتمل الذي ربما لعبه مستشار البيت الابيض للشون السياسية كارل روف في الكشف عن اسم عملية سرية في وكالة الاستخبارات المركزية (سي اي ايه) عام 2003، بسبب استمرار التحقيق في هذه المسالة.

وصرح سكوت ماكليلان المتحدث باسم الخارجية الاميركية امس الاول الاثنين "في مرحلة ما سيكون من دواعي سروري ان اتحدث عن هذه المسالة ولكن ليس قبل انتهاء التحقيقات".

ومن ناحية اخرى دعا نواب ديموقراطيون بارزون كارل روف مهندس الحملة الانتخابية للرئيس الاميركي جورج بوش، الى الاجابة عن الاسئلة حول دوره في هذه المسالة.

وكانت مجلة "نيوزويك" ذكرت ان روف اخبر اكثر من صحافي ان زوجة السفير الاميركي السابق جوزف ويلسون، احد اشد منتقدي الحرب على العراق "تعمل على ما يبدو" مع ال"سي اي ايه" قبل ان يتم نشر تلك المعلومات في مقال في صحيفة في تموز/يوليو 2003.

وقد اتهم ويلسون ادارة بوش بكشف هوية زوجته فاليري بلام، العميلة السرية في السي اي ايه في اطار محاولات منظمة لاسكات معارضي غزو العراق.

وقال ماكليلان ان المسؤولين الذين يحققون في ما اذا تم القيام بعمل اجرامي-حيث ان الكشف عن هوية عميل لوكالة الاستخبارات المركزية الاميركية يعتبر غير شرعي- طلبوا من البيت الابيض في اواخر عام 2003 عدم التعليق علنا على تسريب هوية العميلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى