مقتل ثلاثة مدنيين عراقيين وإصابة أربعة جنود أمريكيين إثر انفجار لغم أرضي في دورية أمريكية

> بغداد «الأيام» د.ب.أ :

>
انفجار لغم أرضي في دورية أمريكية
انفجار لغم أرضي في دورية أمريكية
ذكرت شرطة مدينة كركوك العراقية أن 3 مدنيين قتلوا امس الثلاثاء وأصيب 14 آخرون في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري مستهدفة دورية للجيش الامريكي جنوبي كركوك (250 كيلومترا شمالي شرق بغداد).

وأبلغ رائد من شرطة طوارئ كركوك أن"انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجرها عند مرور دورية للجيش الامريكي,ولم يصب أي من الامريكيين في الحادث الذي وقع عند
مدخل الحي الصناعي (15 كيلومترا جنوبي كركوك) ظهر اليوم وأسفر عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 14 آخرين بجروح".

وأفاد مصدر في شرطة مدينة الصقلاوية على بعد سبعة كيلومترات شمال مدينة الفلوجة بأن لغما أرضيا انفجر امس الثلاثاء في دورية مترجلة للجيش الامريكي في المدينة مما أسفر عن إصابة 4 جنود أمريكيين.

وقال محمد إبراهيم من شرطة الصقلاوية أن"انفجر لغم أرضي أثناء مرور دورية مترجلة للجيش الامريكي في مدينة الصقلاوية صباح امس الثلاثاء مما أدى إلى إصابة 4 جنود من أفراد الدورية بجروح".

وأضاف أن مقر القوات الامريكية في الصقلاوية تعرض إلى ثلاث هجمات بقذائف الهاون.

وأعلن الجيش الامريكي امس أنه قتل 14 شخصا يشتبه أنهم متشددون بشمال العراق وأن جنديا أمريكيا لقي حتفه في انفجار لغم قرب بغداد.

وسقط الضحايا من العراقيين امس في الاشتباكات مع القوات الامريكية خلال عمليات في تلعفر غرب مدينة الموصل العراقية.

ومن جهة أخرى أعلن رئيس المجلس البلدي في سامراء امس أن القوات الامريكية اعتقلت الليلة الماضية أحد شيوخ العشائر وعضو مجلس المدينة.

وأعلن قائد شرطة كربلاء امس الثلاثاء عن اعتقال 9 عراقيين مشتبه بهم من بينهم أحد المطلوبين لدى القوات الامريكية والشرطة في منطقة الرزازه (15 كيلومترا غرب كربلاء).

وقال العميد كريم الحسناوي أن "قوات الشرطة ألقت القبض امس على 9 من المشتبه بضلوعهم في القيام بعمليات مسلحة في منطقة الرزازه" مضيفا "أن من بينهم شخصا يدعى أبو طلاب مطلوب لدى القوات الامريكية والشرطة لارتكابه جرائم قتل وتفجيرات خصوصا في مدينة الفلوجة وله صلات مع منظمات إرهابية".

وعلى الجانب السياسي دافع رئيس الوزراء العراقي إبراهيم الجعفري امس الثلاثاء عن وجود القوات الامريكية في العراق.

وقال الجعفري في جلسة للبرلمان العراقي إن القوات الامريكية لن تبقى في العراق للابد ولكن يجب أن يتخذ قرار الانسحاب بعد تقلص هجمات المتمردين.

وأضاف الجعفري أنه يريد أن يكون قرار الانسحاب عراقيا وأن يجرى وضع جدول زمني على أيدي العراقيين وليس المتشددين وقال إن وجود هذه القوات مهم من أجل حماية العراقيين.

والتقى نائب وزير الخارجية الامريكية روبرت زوليك في وقت سابق بالجعفري في بغداد وأكد أن القوات الامريكية باقية في العراق ما هناك حاجة لدعم جهود العراقيين في بناء أجهزتهم الامنية.

وقال زوليك في مؤتمر صحفي في أعقاب الاجتماع بالجعفري إن القوات الامريكية تعتزم الاستمرار في دعم الشعب العراقي وإنهم سيخرجون من العراق بعدما تستطيع القوات العراقية تحمل المسؤولية وأن الوجود الامريكي يعتمد على مدى قدرة القوات العراقية رد أي هجوم.

وقال الجعفري إن الامريكيين سيخرجون من العراق عندما لا يكون هناك حاجة لوجود قوات أجنبية في البلاد.

وقال المتشدد الاردني أبو مصعب الرزقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في بيان نشره موقع إسلامي على شبكة الانترنت امس الثلاثاء إن جماعته بدأت في استهداف مسلمين شيعة بعد أن بدأ الشيعة في استهداف المسلمين السنة.

وتحدث البيان عن مقاتلة الشيعة قائلا "أما قتالنا للروافض .. فإننا لم نبدأهم بقتالهم وإنما هم بدؤوا بتصفية كوادر أهل السنة واغتصاب مساجدهم وما جرائم فيلق بدر عنا ببعيد ناهيك عن تسترهم بلبوس الشرطة والحرس الوثني (الوطني) وولاؤهم للصليبين".

وجاء في البيان "وفي أرض الرافدين طوائف عدة كالصابئة واليزيديين عبدة الشيطان والكلدانيين والاشوريين ما مددنا أيدينا بسوء إليهم ولا صوبنا سهامنا نحوهم مع أنها طوائف لا تمت إلى الاسلام بصلة ولكن لم يظهر لنا أنها شاركت الصليبيين في قتالهم للمجاهدين ولم تلعب الدور الخسيس الذي لعبه الرافضة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى