تنفذ بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية :خطة لتطويرقطاع الزراعة والري والثروة الحيوانية بشبوة

> عتق «الأيام» خاص :

> اعتمدت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، خطة تتضمن عددا من المشاريع لتطوير قطاع الزراعة والري والثروة الحيوانية في محافظة شبوة، وذلك في إطار برنامج الدعم الزراعي الذي تقدمه الوكالة لليمن .

وتم استعراض مختلف جوانب تلك الخطة التطويرية التي ستدعمها الوكالة الأمريكية للتنمية، خلال لقاء الأخ علي احمد الرصاص، محافظ شبوة، يوم أمس الأول الإثنين 11/7، السيد جريج اولسن ، رئيس فريق الدعم الأمريكي لتطوير القطاع الزراعي باليمن، الذي يزور المحافظة حاليا.

وفي اللقاء أوضح السيد اولسن أن خطة الدعم المقدمة لمحافظة شبوة من الوكالة الأمريكية للتنمية ، سيبدأ العمل بها قريبا وتتضمن مشاريع لتطوير عدة مجالات وهي: نظام الري، المحاصيل الزراعية، الثروة الحيوانية، إنتاج العسل ، وتدريب وتأهيل الكوادر بهذه المجالات ودعم الأسر الفقيرة من خلال تشجيعها على إقامة المشاريع الصغيرة بالإضافة الى إنشاء سوق للأغذية الحيوانية وقسم للبيطرة .

من جانبه عبر الأخ محافظ شبوة، عن شكره وتقديره للدعم الأمريكي المقدم لعدد من القطاعات الحيوية بشبوة، وأكد استعداد السلطة المحلية للتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتسهيل عملها بالمحافظة .

الى ذلك التقى الأخ م. أحمد محسن العشلة، المدير العام لمكتب الزراعة والري بشبوة، السيد جريج اولسن ، وتم في اللقاء مناقشة مختلف جوانب خطة العمل التي ستنفذها الوكالة الأمريكية في المحافظة وكذلك الآراء والمقترحات المتعلقة بها والمقدمة من قبل الإدارة المختصة بمكتب الزراعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى