تأهيل مهني للمستفيدين من إعانة صندوق الرعاية الاجتماعية بذمار

> ذمار «الأيام» فؤاد النهاري :

> استحدث فرع صندوق الرعاية الاجتماعية في محافظة ذمار، إدارة خاصة في الفرع تتولى مهمة تأهيل ورفع قدرات المستفيدين من إعانة الصندوق، من خلال تنفيذ برامج تدريبية تتناسب مع قدراتهم وتمكنهم من اكتساب مهارات للقيام ببعض المهن والحرف اليدوية التي ستوفر لهم مردودا ماليا يساعد على تحسين مستواهم المعيشي .

وفي تصريح لـ «الايام» أوضح الأخ عبده محمد الفضلي، المدير العام لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بذمار، أن برامج تأهيل وتدريب المستفيدين من إعانة الصندوق، ستنفذ بالتعاون والتنسيق مع مع عدد من الجمعيات الأهلية والصندوق الاجتماعي للتنمية ومركز التدريب المهني .

وأكد أن المستفيدين من إعانة صندوق الرعاية بالمحافظة الذين يكتسبون مهارات مهنية ويثبتون قدرتهم على العمل ويتقدمون بمشاريع صغيرة، سيجدون كل الدعم والتشجيع من الصندوق، من خلال تقديم قروض ميسرة لهم تساعد على تنفيذ وإنجاح مشاريعهم .

تجدر الإشارة إلى أن إجمالي الحالات التي تحصل على إعانة صندوق الرعاية الاجتماعية بذمار بلغ عددها 48 الفا و369 حالة موزعة على جميع مديريات المحافظة ومنها 6601 حالة تم اعتمادها للعام الجاري 2005م بالتنسيق مع المجالس المحلية بالمديريات ووفقا للشروط والوثائق الخاصة بالصندوق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى