لستة أيام فعاليات الإحتفاء باليوم العالمي للسكان تقام بحضرموت

> «الأيام» مكتب صندوق الأمم المتحدة:

> تبدأ فعاليات الحفل الرئيس للاحتفاء باليوم العالمي للسكان في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت يوم السبت القادم 16/7، تحت شعار «المساواة = قوة»، وتستمر هذه الفعاليات التي ينظمها صندوق الأمم المتحدة للسكان في اليمن بالتعاون مع المجلس الوطني للسكان وعدد من الجهات الرسمية ستة أيام في كل من مدينتي المكلا وسيئون.

وتتضمن فعاليات المناسبة التي يحتفى بها كل عام في احدى المحافظات كتقليد انتهجه مكتب الصندوق في اليمن منذ العام الماضي بالتنسيق مع الحكومة أنشطة إعلامية وثقافية ورياضية. وستبدأ الفعاليات بعقد مؤتمر صحفي في مقر محافظة حضرموت عند التاسعة من صباح السبت القادم، وتتناول إذاعة المكلا بين الساعة 10 ـ 12 قضايا السكان في بث اذاعي مباشر، فيما يقام احتفال كرنفالي شبابي بعد الظهر الساعة 4 ـ 6.

وعلى كورنيش المكلا تعرض السينما المتنقلة عروضا توعوية عن الصحة الإنجابية والشباب والوقاية من (الإيدز) وغيرها، وذلك بين الثامنة والتاسعة من مساء نفس اليوم، وتسبق فعاليات اليوم الأول حلقة نقاشية بخصوص قضايا السكان تعقد في النادي الإجتماعي بالمكلا بعد ظهر يوم الجمعة. أما فعاليات اليوم الثاني وهو الأحد 17 يوليو، فتبدأ بالاحتفال الرسمي في مقر محافظة حضرموت صباحا برعاية الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت، وحضور عدد من نواب الوزراء والوكلاء، يلي ذلك حلقة نقاشية حول شعار الصندوق لهذا العام (المساواة = قوة) تعقد في مركز بلفقيه الثقافي خلال الساعة 30:10 - 30:1 ثم تختتم فعاليات اليوم الثاني بحفل موسيقي يقام في خور المكلا ويبدأ الساعة التاسعة مساء.

في اليوم الثالث وهو الإثنين 18 يوليو، يصبح فيه الأطفال على الجمهور في معرض رسوم الأطفال الذي يقام في مكتبة الطفل بالمكلا، وتحيي السينما المتنقلة كورنيش السلام بين الساعة 8 ـ 9 مساء بعروض سينمائية توعوية، وفي اليوم الرابع الثلاثاء 19 يوليو، تعقد فعاليتين في مدينة المكلا الأولى صباحية في مركز بلفقيه الثقافي وهي حلقة نقاشية تتناول قضايا النوع الإجتماعي، والثانية في منطقة فوة وهي عروض مسائية للسينما المتنقلة. ويأتي نصيب مدينة سيئون في اليوم الخامس الأربعاء 20 يوليو، بحفل كرنفالي شبابي صباحي يفتتح عند الساعة التاسعة صباحا ويستمر خلال النهار، وتطل السينما المتنقلة على الجمهور مساء ذات اليوم بعروض توعوية عن قضايا السكان. وفي مساء اليوم ذاته تقدم في مدينة المكلا عروضا درامية للجمهور على كورنيش المحضار.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى