السجن مدى الحياة لمدبر تفجير أولمبياد أتلانتا في تفجير آخر

> واشنطن «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت شبكة "سي ان ان" الاخبارية التلفزيونية أن محكمة أمريكية أصدرت أمس الاثنين حكمين بالسجن المؤبد دون إطلاق سراح مشروط على إريك رودولف /38 عاما/ الذي دبر التفجير الذي استهدف دورة الالعاب الاوليمبية في أتلانتا عام 1996 وذلك لادانته في قضية أخرى هي تفجير عيادة طبية للاجهاض في برمنجهام بولاية ألاباما والذي أدى إلى مقتل ضابط شرطة وإصابة ممرضة عام 1998.

وكان رودولف قد نجا من عقوبة الاعدام بعد صفقة عقدها مع ممثلي الادعاء قدم فيها معلومات حول متفجرات مدفونة في ولاية نورث كارولينا مقابل تجنب عقوبة الاعدام.

وأقر رودولف أيضا بمسئوليته عن تفجير الالعاب الاولمبية في أتلانتا عام 1996 الذي أودى بحياة امرأة وأصاب مئات آخرين وتفجيري عام 1997 اللذين استهدفا عيادة طبية للاجهاض وناديا ليليا خاصا بالمثليين جنسيا. ويتوقع أن يصدر حكمان آخران بالسجن المؤبد على رودولف في ثلاثة تفجيرات أخرى وقعت في 22 أغسطس.

واعتقل رودولف عام 2003 في نورث كارولينا بعد مطاردة استمرت خمس سنوات وتكلفت 30 مليون دولار. وجاء اعتقاله عن طريق الصدفة عندما عثر عليه رجل شرطة في مدينة بنورث كارولينا مختبئا في مركز تجاري خلال عملية تفتيش روتينية لموقف سيارات. ويعتقد أن رودولف الذي عاش في جبال نورث كارولينا كثيفة الاشجار منذ شبابه تمكن من الفرار من عمليات بحث بالطائرات بالعيش أحيانا في كهوف تحت الارض.

وخلال مثوله أمام المحكمة في وقت سابق قال رودولف إنه أقدم على تفجير العيادة الطبية بسبب رفضه للاجهاض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى