مظاهرة في مصر تطالب بعدم التمديد لمبارك وتعديل الدستور بالكامل

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
مظاهرة في مصر تطالب بعدم التمديد لمبارك وتعديل الدستور بالكامل
مظاهرة في مصر تطالب بعدم التمديد لمبارك وتعديل الدستور بالكامل
نظم نحو ثلاثة آلاف من أعضاء "التحالف الوطني من أجل الاصلاح" الذي يضم جماعة الاخوان المسلمين والحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) مظاهرة أمام نقابة المحامين المصرية في وسط القاهرة امس الاربعاء.

وطالب المتظاهرون بعدم التمديد للرئيس المصري حسني مبارك وعدم توريث الحكم لنجله جمال وإلغاء نتيجة الاستفتاء على تعديل المادة 67 من الدستور المصري وتغيير جميع مواده والافراج عن جميع المعتقلين السياسيين في السجون المصرية.

يذكر أن جمال مبارك يشغل منصب أمين لجنة السياسات في الحزب الوطني الحاكم وأن مبارك وهو قائد سابق للقوات الجوية /77 عاما/ يحكم مصر منذ اغتيال الرئيس السابق أنور السادات عام 1981.

كما طالب المتظاهرون باستقلال القضاء وإصدار قانون للسلطة القضائية وتلبية مطالب القضاة بالاشراف الكامل على الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

الشرطة المصرية طوقت المكان
الشرطة المصرية طوقت المكان
ورفع المتظاهرون الذين اعتلوا أسطح النقابة وشرفاتها المصاحف ووضعوا صورة كبيرة للرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر في مدخلها وحملوا يافطات كتب عليها "يد واحدة ضد الفساد" و "التحالف من أجل الاصلاح يؤيد مطالب نادي القضاة" و "لا للطوارئ .. لا للاستبداد .. لا للتزوير .. لا ل لتوريث".

وردد المتظاهرون هتافات "إحنا في غابة ولا في دولة .. عمر الظلم ما قوم دولة " و "يا حرية فينك فينك .. أمن الدولة ما بينا وبينك".

وطوقت قوات الامن المتظاهرين بشكل كامل دون وقوع اشتباكات بين الجانبين.

وكانت حركة كفاية قد نظمت مظاهرة احتجاج يوم الخميس الماضي في ميدان عابدين بوسط القاهرة بالقرب من أحد القصور الرئاسية للمطالبة بإيجاد وظائف للعاطلين وبالاصلاح السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى