في إطار علاقة الصداقة والتوأمة بين حضرموت وأنخواي الصينية:القنصل الصيني: مقاطعة أنخواي لها اكثر من 30 عامًا في التعاون الصحي مع المحافظات الجنوبية:ورئيس الوفد الصيني: تعزيز التعاون في مختلف المجالات وسوف نرسل عدداً من البعثات الطبية لمستشفيات حضرموت

> «الأيام» سند بايعشوت :

>
صورة جماعية للوفد الصحي الزائر من مقاطعة أنخواي الصينية
صورة جماعية للوفد الصحي الزائر من مقاطعة أنخواي الصينية
في إطار علاقات الصداقة والتوأمة بين محافظة حضرموت ومقاطعة أنخواي الصينية بدأ الوفد الصحي من مقاطعة أنخواي الصينية برئاسة يانغ زونغ، نائب مدير الصحة العامة في المقاطعة زيارته لحضرموت يوم أمس الأول.

وقد استعدت السلطة المحلية بحضرموت بعمل برنامج للوفد الصيني الزائر، حيث استهل البرنامج بحفل عشاء في المطعم الصيني بفندق هوليداي إن المكلا على شرف الوفد الصيني، بحضور الأخ عمير مبارك عمير، وكيل محافظة حضرموت، حيث تبودلت الأحاديث الودية في مجال العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين.

وصباح أمس التقى الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بالوفد الصيني، وقد تم بحث مجالات التعاون المشترك ومستوى العلاقات التي شهدتها التوأمة خلال الفترة الماضية، في مجالات التبادل التجاري والصحي وإرسال البعثات التخصصية من مقاطعة أنخواي الصينية.

رئيس الوفد الصيني أعطى شرحاً وافياً للمحافظ حول أهداف الزيارة والتوأمة بين محافظة حضرموت ومقاطعة أنخواي.

حضر اللقاء د. العبد ربيع باموسى، المدير العام لمكتب الصحة والسكان بالمحافظة والسيد ووتشوان تشيمغ، القنصل العام بسفارة الصين لدى بلادنا.

رئيس الوفد الصيني
رئيس الوفد الصيني
العلاقات اليمنية الصينية متميزة
على هامش زيارة الوفد الصحي الصيني من مقاطعة أنخواي، تحدث لـ «الأيام» سعادة القنصل الصيني قائلاً: «هذه الزيارة بدعوة من مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت. وتدركون أن العلاقات اليمنية الصينية متميزة، وهي تاريخية وهناك تعاون في جوانب مختلفة وبضمنها التعاون الصحي بين الصين واليمن، وفي الواقع أن مقاطعة أنخواي لها تاريخ طويل في التعاون الصحي، خاصة في المحافظات الجنوبية من اليمن، وقد مضى على هذا التعاون أكثر من ثلاثين عاماً وهناك سبع بعثات طبية تعمل في المحافظات الجنوبية لليمن، منها ثلاث بعثات تعمل في حضرموت في المكلا وسيئون والقطن، وكما أشرت لمقاطعة أنخواي علاقات متميزة مع حضرموت وتم إقامة علاقات التوأمة في العام 1998م. وكانت هناك وفود تتبادل الزيارات، من ضمنها زيارة محافظ حضرموت السابق صالح عباد الخولاني وزيارة نائب مقاطعة أنخواي لحضرموت في ثمانينات القرن الماضي.

سعادة القنصل الصيني
سعادة القنصل الصيني
دعوة محافظ حضرموت لزيارة أنخواي
كما التقت «الأيام» بالسيد يانغ زونغ، نائب مدير الصحة العامة بأنخواي ورئيس الوفد، الذي تحدث قائلاً: «زيارتنا لحضرموت تهدف إلى تعزيز التعاون في مختلف المجالات بين المحافظة والمقاطعة ودعوة محافظ حضرموت لزيارة أنخواي في القريب العاجل، كما أن المقاطعة ستقدم لحضرموت البعثات الطبية في المستشفيات، ونؤكد على عمق العلاقة في المجال التجاري والاستثماري وتوسيعه مستقبلاً ليشمل مجالات تبادل السلع والمنتجات الزراعية وتأهيل الكادر الصحي اليمني».

وأخيراً
تبلغ مساحة مقاطعة أنخواي الصينية نحو 144 ألف كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها نحو 64 مليون نسمة.

وتعتبر المقاطعة الصينية أنخواي من المدن الصناعية المتميزة في صناعة السيارات والإلكترونيات والمعدات الكهربائية، إلى جانب صادراتها الزراعية ومقوماتها السياحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى