سيدة هندية عمرها 75 عاما تصوم حتى الموت من أجل الخلاص

> نيودلهي «الأيام» د.ب.أ :

> أفادت أنباء امس الاحد أن سيدة هندية ع مرها 75 عاما ماتت بالصوم البطيء للحصول على الخلاص في ولاية مادهايا براديش بوسط الهند,وقالت صحيفة ذا هيندو إن ألاف الناس حضروا مراسم جنازة راتان باي التي توفيت يوم الجمعة الماضية في بلدة جانج باسودا التي تبعد حوالي 150 كيلومترا شمال بهوبال عاصمة ولاية مادهايا براديش.

وتنتمي راتان باي إلى عقيدة جاين. ومثل باقي الهندوس والبوذيين يعتقد أصحاب عقيدة جاين في البعث. والتخلص من إعادة البعث يمكن تحقيقه خلال العيش عيشة تقشف وحياة هادئة.

وهناك حفنة من أصحاب عقيدة جاين هم فقط الذين نفذوا "ساليخانة" أو الموت الارادي وهي طقوس لانهاء دورة الموت والبعث.

ويتوقف هؤلاء عن الاكل ويقومون بالتأمل حتى الموت. وقال حفيدها ديبكان جاين إن راتان باي قررت خوض الموت الارادي في تموز/يوليو من العام الماضي بعد الحصول على تصريح من كاهن كبير من عقيدة جاين.

وقال جاين "لقد توقفت عن تناول الاطعمة الصلبة قبل ستة شهور وكانت تشرب فقط عصير الفواكه والماء,وقد توقفت عن شرب العصير أيضا قبل 12 يوما وكانت تشرب فقط كميات قليلة من الماء حتى ماتت يوم الجمعة".

وقالت كيران جودري وهي راهبة من عقيدة جاين "هذه هي سبيل النقاء المطلق للروح". وأضافت "إنها أصبحت قديسة في نظر مجتمع عقيدة جاين ومئات الاشخاص الذين زاروها خلال صومها لتقديم احترامهم لها".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى