مصادر لـ «الأيام»: بناء على توجيهات الرئيس لمراعاة الوضع المعيشي للمواطنين...وتخفيض سعر اللتر الديزل الى 35 والبنزين 60 ريالا

> صنعاء «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» من مصادر مطلعة أن فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، وبعد كلمته التوجيهية أمام اللجنة الأمنية، قد وجه دولة الأخ عبدالقادر باجمال، رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة بدراسة مسألة إمكانية تخفيض بعض الأسعار للمشتقات النفطية، التي تم رفع بعض الدعم عنها، وذلك مراعاة للحالة المعيشية للمواطنين، وبما ينسجم وأهداف الإصلاحات الاقتصادية والإدارية.

وأضافت المصادر قائلة إن فخامة الرئيس ربما أراد تخفيف الأعباء المالية على المواطنين، لاسيما في تسعيرة مادتي الديزل والبنزين، اللتين طرأت عليهما زيادة بنسبة كبيرة وهما الأكثر استخداماً في الزراعة والاصطياد ونقل البضائع والأفراد.

من جهة أخرى علمت «الأيام» أن رئيس الوزراء وبقية أعضاء الحكومة يعكفون على دراسة إمكانية ما وجه به فخامة الرئيس.. ومن المحتمل إعلان ذلك خلال الأربع والعشرين ساعة القادمة، لاسيما وأن الاجتماع الدوري الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي يصادف اليوم الثلاثاء، من المتوقع أن ينظر في هذا الموضوع.

وفي هذا الصدد ترددت شائعات بين أوساط العامة مساء أمس بأن توجيهات فخامة الرئيس بتخفيض الأعباء على المواطنين، قد تؤدي إلى أن يكون سعر اللتر الواحد من الديزل 35 ريالاً عوضاً عن 45 ريالاً وبتخفيض نسبته 22.22%، وأن يكون سعر اللتر الواحد من البنزين 60 ريالاً عوضاً عن 65 ريالاً بتخفيض نسبته 7.7% .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى