جمعية أحور الخيرية تخلي مسئوليتها تجاه تسيير نشاط ادارة الكهرباء

> احور «الأيام» احمد المدحدح:

> تعيش مديرية أحور محافظة أبين منذ أيام في ظلام دامس بسبب توقف التيار الكهربائي لأسباب مالية تعاني منها ادارة الكهرباء بالمديرية التي تديرها منذ عام 1994م جمعية أحور الخيرية الاجتماعية.

وفي تطور جديد حول هذا الموضوع وجه فضيلة العلامة السيد محمد علي المشهور، عضو مجلس النواب رئيس الجمعية أمس الأول الأحد مذكرة الى الأخ م.فريد احمد مجور، محافظ أبين أبلغه فيها قرار الجمعية بتخليها عن مسئولية تسيير نشاط ادارة الكهرباء في أحور لعدم قدرتها على مواجهة ارتفاع أسعار الديزل وتكاليف المدخلات الأخرى.

وكانت الجمعية منذ توليها تسيير ادارتي الكهرباء والمياه في أحور قد تكبدت خسائر مالية كبيرة نتيجة اصلاحات الأعطاب المتكررة التي تحدث بسبب الحمل الكهربائي، لكن ظلت مستمرة في تسيير نشاط تلك الإدارتين، اما مشكلة توقف توليد التيار الكهربائي في الوقت الراهن فقد نتج عن عدم قدرة الجمعية شراء مادة الديزل التي ستكلفها نحو 7.2 مليون ريال شهريا ناهيك عن النفقات اللازمة لشراء الزيت أجور العمل والمدخلات الأخرى.

يذكر ان فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية كان قد أصدر توجيهات صريحة الى الجهات المختصة بوزارة الكهرباء تقضي بربط كهرباء أحور بالشبكة المركزية، ولم يتم تنفيذ هذه التوجيهات حتى الآن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى