سوريا تسلم السعودية 12 متشددا

> دمشق «الأيام» رويترز :

> قالت الوكالة العربية السورية للأنباء امس الاثنين إن سوريا سلمت المملكة العربية السعودية 12 "متطرفا" على صلة بمقتل متشدد تونسي قالت إنه كان يخطط لاقامة معسكر لتدريب المتطرفين على الأراضي اللبنانية.

ولم تذكر الوكالة بشكل واضح أن الاثنى عشر فردا سعوديون كما لم تذكر توقيت تسليمهم ولكنها قالت إن هذه هي الدفعة الأولى من عدد غير محدد من المتشددين العرب من المزمع تسليمهم لدولهم.

وقالت الوكالة "باشرت السلطات السورية المختصة بتسليم عدد من المتطرفين الموقوفين لديها وينتمون إلى عدة جنسيات عربية إلى دولهم."

وأضافت أن المتشددين متورطين في اشتباك على الحدود السورية اللبنانية في 22 يونيو حزيران عندما قتل تونسي قالت وسائل الاعلام إنه يدعى مجدي بن محمد بن سعيد الزريبي.

وقالت الوكالة التي أشارت للتونسي بالحروف الأولى فقط من اسمه إنه "كان يخطط لاقامة معسكر لتدريب المتطرفين على الاراضي اللبنانية" دون أن تذكر ما إذا كان الهدف هو تدريب المتطوعين للانضمام للمسلحين المناهضين للولايات المتحدة في العراق.

وتتهم الولايات المتحدة دمشق بعدم اتخاذ اجراءات كافية للحيلولة دون عبور متشددين عرب الحدود إلى العراق. وتقول دمشق إنها تبذل قصارى جهدها لتأمين الحدود.

وأعلنت سوريا الشهر الحالي إن قواتها قتلت متشددا عربيا كان بين مجموعة يحاولون عبور الحدود إلى لبنان والقت القبض على 34 آخرين على الأقل.

وقتل المتشدد وهو الزريبي فيما يبدو في اشتباك على الجانب السوري من الحدود الشمالية الشرقية اللبنانية السورية.

وقالت قناة المنار التلفزيونية التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية انذاك إنه جرى ايقاف المتشددين وهم في طريقهم من العراق إلى لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى