بث شريط لجماعة الزرقاوي يتضمن أقوالا لرئيس البعثة الدبولماسية الجزائرية

> الجزائر د.ب.أ :

>
علي بلعروسي
علي بلعروسي
نشر أحد المواقع الاسلامية على الانترنت شريط فيديو منسوب لتنظيم "القاعدة في بلاد الرافدين" امس الثلاثاء ظهر فيه شخصان معصوبي الاعين عرفا انفسهما بأنهما علي بلعروسي القائم بأعمال السفارة الجزائرية بالنيابة في العراق والدبلوماسي الجزائري عز الدين بلقاضي.

وقال بلعروسي في الشريط إنه يبلغ من العمر 62 عاما وذكر مكان إقامته في الجزائر كما ذكر بلقاضي أن عمره 47 عاما ويعمل موظفا في السفارة الجزائرية في العراق. كما حدد مكان إقامته أيضا في الجزائر.

وكان بيان على الانترنت منسوب لتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين قد ذكر في يوم سابق امس أن التنظيم قرر قتل الدبلوماسيين الجزائريين بعد أقل من أسبوع من اختطافهما في العاصمة العراقية بغداد.

عز الدين بلقاضي
عز الدين بلقاضي
وجاء في بيان "تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين" بشأن الدبلوماسيين الجزائريين المختطفين بالعراق "قررت المحكمة الشرعية بتنظيم القاعدة في بلاد الرافدين إنزال حكم الله تعالى في المبعوثين الدبلوماسيين للحكومة الجزائرية المرتدة وهما (رئيس البعثة الجزائرية علي بلعروسي والملحق الدبلوماسي عز الدين بلقاضي) وقضت بقتلهما".

وأضاف البيان الذي نشر بأحد المواقع النابعة لتنظيم القاعدة "فنظرا لردة الحكومات الطاغوتية المعاصرة التي جعلت شرائعها ودساتيرها فوق شرع الله وحكمه، وساست المسلمين بغير شريعة الاسلام ولم تكتف بذلك فحسب وإنما حاربت الدعاة إلى تحكيم الشريعة الغراء وقتلت المجاهدين الصادقين والعلماء الربانيين
وتولت وناصرت اليهود والنصارى والكفار في حربهم الاسلام والمسلمين,لذا فإن سفراء هذه الحكومات وممثليهم هم أهداف مشروعة لسيوف المجاهدين حيث وِجدوا".

وأضاف البيان أن "هذا حكم سفراء ومبعوثي بقية الحكومات الكافرة، فما من مصير لهم سوى القتل والحمد لله ناصر المجاهدين".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى