اثناء تدشين العمل بمشروع كلية الهندسة في الحرم الجامعي .. د. واصع:جامعة عدن تشهد قفزة نوعية سيلمسها الطلاب والمجتمع

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

> دخل مشروع انشاء كلية الهندسة في الحرم الجامعي بمنطقة الشعب محافظة عدن، حيز التفيذ، وذلك بتدشن أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، بحضور الأخ عبدالكريم شائف، نائب محافظ عدن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة، أعمال المشروع صباح أمس الثلاثاء.

وصرح لـ «الأيام» أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، أن «مشروع كلية الهندسة يعتبر أكبر مشروع تعليمي في تاريخ المحافظات الجنوبية والشرقية من الوطن، حيث تبلغ تكلفته مليارين وستمائة وخمسة وسبعين مليون ريال منها ستة مليون دولار ممولة من الحكومة اليمنية وعشرة مليون دولار تمويل من البنك الاسلامي.

ويشتمل المشروع على انشاء كلية هندسة بمختلف اقسامها بأحدث المواصفات العلمية والتعليمية على امتداد حوالي 30 ألف متر مربع وتحت اشراف ثلاث جهات اشرافية احداها من قبل البنك الاسلامي لضمان الالتزام بتنفيذ المشروع وفق المواصفات المنصوص عليها في العقد، والتي تضاهي مثيلاتها في الدول العربية المتطورة».

وأكد رئيس جامعة عدن أن المشروع «يعد قفزة نوعية بالنسبة للكليات التي بنيت في جامعة عدن، وهذه الكليات جميعها تحظى دون استثناء بدعم من قبل فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، ورعاية من قبل القيادة السياسية لجامعة عدن، ويبرز هذا الاهتمام بجامعة عدن من خلال موازنتها التي قفزت من نحو 125 مليون ريال عند قيام قيام الوحدة المباركة الى 5 مليار ريال في العام 2005م، ولدينا العديد من المشاريع القائمة حاليا ويجري العمل فيها على قدم وساق وعلى سبيل الذكر لا الحصر مشاريع كليات التربية بالضالع وزنجبار ولودر».

وعن المشاريع المستقبلية لجامعة عدن أوضح د. راصع «أن جامعة عدن تستعد لتنفيذ مشروع أكبر من مشروع كلية الهندسة وهو مشروع انشاء المستشفى التعليمي، الذي يتوقع أن تصل تكلفته الى نحو 53 مليون دولار، وهذه المشاريع العملاقة يلمس اثرها الطالب بجامعة عدن من خلال تطور مستوى التعلم الجامعي اكاديميا وتطبيقيا فعلى سبيل المثال المستشفى الجامعي سيمكن طلاب كلية الطب من الحصول على التدريب والتطبيق بمستوى عال من المهارة والامكانيات مما سيخرجهم للمجتمع أطباء أكفاء في مختلف التخصصات الطبية، والأمر ذاته في الكليات الأخرى بجامعة عدن، التي تشهد تطورا متسارعا».

واختتم أ. د. عبدالكريم يحيى راصع، رئيس جامعة عدن، تصريحه بالتأكيد على حرص قيادة الجامعة على مواكبة التطورات العلمية وتفعيل جامعة عدن كمصدر دفع قوي لعجلة التنمية والتطور للمجتمع اليمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى