في اعتصام نسائي واسع بصنعاء أمس مئات اليمنيات يناشدن..القضاء الأمريكي الانتصار لقيم الحرية والعدالة واطلاق سراح المؤيد وزايد

> «الأيام» عن «الصحوة نت» :

>
جانب من الاعتصام
جانب من الاعتصام
تحت شعار «اطلقوا أبا المساكين» أقيم صباح أمس في مقر الاتحاد العام لنساء اليمن بالعاصمة صنعاء الاعتصام الوطني النسائي التضامني مع الشيخ محمد المؤيد ورفيقه محمد زايد. وفي ساحة الاعتصام الذي حضره المئات من اليمنيات وهن يرفعن صور المؤيد ويرددن هتافات منددة بالحكم الصادر ضده ورفيقه ومطالبة السلطات الأمريكية بإطلاق سراحهما مرددات «أين ضمير الإنسانية أين حقوق الإنسان أطلقوا أبا الأرامل والمساكين ».

وفي ختام الاعتصام تم تشكيل لجنة نسائية تمثل جميع منظمات المجتمع المدني والاتحادات النسوية لإيصال رسالة الاعتصام إلى ممثل الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن السفير توماس كراجسكي - حصلت الصحوة نت على نسخه منها- تضمنت المناشدة بسرعة إطلاق الأخوين محمد المؤيد محمد زايد.. وقالت الرسالة:

امراة يمنية تحمل صورة المؤيد ومرافقة المسجونان في الولايات المتحدة
امراة يمنية تحمل صورة المؤيد ومرافقة المسجونان في الولايات المتحدة
ان ثقتنا في نزاهة وإنسانية القضاء الامريكي كبيرة وإعجابنا بقيم الحرية والعدالة والمساواة المتأصلة في فكر ووجدان الإنسان الامريكي وهذا ما يدفعنا أكثر إلى التماس نزاهة وعدالة القضاء الامريكي في النظر إلى قضية المعتقل محمد المؤيد ورفيقه بحيادية ونزاهة».

وفي رسالة أخرى موجهة إلى رئيس محكمة بروكلن الابتدائية تحمل توقيعات ممثلات عن منظمات المجتمع المدني وجميع الاتحادات والهيئات النسوية باليمن ناشدت رئيس المحكمة بسرعة الإفراج عن المعتقلين المؤيد وزايد.

واضافت الرسالة «نناشد فيكم القيم الانسانية النبيلة التي تتحلون بها والعدالة والحرية التي عرف بها الإنسان الامريكي ملتمسين إنصافكم في النظر إلى القضية بعيدا ًعن افرازات الـ 11 من سبتمبر تلك الأعمال الإجرامية التي يدينها الشيخ المؤيد ومرافقه اشد الادانة .

راجين أن يكون منظوق حكمكم تدعيماً لجسور التواصل الإنساني بين بلدينا الصديقين لا سيما وان اليمن تعد حسب التوصيف الامريكي شريكاً فاعلاً في مكافحة الإرهاب» .

الجدير ذكره أن هذا الاعتصام النسوي يأتي في إطار الأسبوع التضامني الذي تنظمه اللجنة الوطنية للدفاع عن الشيخ المؤيد ومرافقه زايد قبل صدور الحكم في قضيتهما من قبل محكمة بروكلن الأمريكية، الذي من المقرر صدوره يوم غد الخميس .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى