استمرار احتجاز نقابيين من مصافي عدن امرت النيابة باطلاقهم

> عدن «الايام» خاص :

> أفاد «الأيام» الأخ المحامي عارف الحالمي بأن موكليه وهم : رئيس نقابة الصيانة بمصافي عدن و3 من منتسبي النقابة، مازالوا محتجزين لدى شرطة البريقة، رغم أن نيابة البريقة الابتدائية حققت معهم وأصدرت أمرا بالإفراج عنهم .

وأوضح المحامي الحالمي أن الشرطة لم تنفذ أمر الإفراج تحت مبرر أن يأمر بذلك مدير الأمن ، وقال «هذا التصرف يعد سابقة خطيرة لانتهاك القانون ، والتعسف بحقوق وحريات المواطنين ، وقد يؤدي الى تأجيج موقف العمال» .

وعبر عن استغرابه من استمرار احتجاز موكليه دون مسوغ قانوني ، في حين أن قضيتهم نقابية وعمالية ولا تدخل ضمن اختصاص الشرطة ، وطالب بالإفراج عن المحتجزين والتجاوب مع مطالب العمال ، مناشدا المحافظ ورئيس النيابة ومدير الأمن بالمحافظة التدخل في هذه القضية والتوجيه بما يرونه مناسبا لتأمين تطبيق القانون وحماية الحقوق والحريات .

تجدر الإشارة الى ان نيابة البريقة اصدرت في 25/7 أمر الإفراج عن النقابيين المحتجزين وهم : عبده محمد شمس الدين ، صالح احمد محمد حسين المسبحي، علي محمد حيدره وعبدالله منصر سالم .

وكانت «الأيام» قد نشرت بعددها الصادر يوم الخميس 21/7 خبرا عن احتجاز المذكورين على خلفية قضية تتعلق بمطالب لعمال ادارة الصيانة بشركة مصافي عدن .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى