الشرطة البريطانية تستجوب المشتبه بهم في عمليات التفجير

> لندن «الأيام» د.ب.أ :

>
المشتبه به في التفجيرات
المشتبه به في التفجيرات
أفادت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان المشتبه به في تنفيذ التفجيرات التي شهدتها لندن الخميس الماضي والذي اعتقلته الشرطة في ساعة مبكرة امس الاربعاء في برمنجهام كان يحمل حقيبة من القماش وانه خاض مناوشة مع الشرطة.

وقالت الشرطة في وقت سابق ان رجال الشرطة أطلقوا على الرجل الذي اعتقل مع ثلاثة آخرين بمدينة برمنجهام في إقليم ميدلاندز مسدس صدمة كهربائية "كي يعتقلوه بصورة سلمية".

من المعتقد ان هذا الرجل واحد من أربعة أشخاص نفذوا محاولات لتفجير قطارات أنفاق وحافلة في لندن.

قالت الشرطة امس الاربعاء ان الشرطة البريطانية التي تحقق في محاولات التفجير التي وقعت في لندن اعتقلت أربعة رجال أحدهم يشتبه بانه منفذ للتفجيرات في برمنجهام في أعقاب محاولات تفجير وقعت في قطارات أنفاق وحافلة في لندن.

ونقل الرجل إلى مركز للشرطة بوسط لندن للتحقيق معه.

وأخلت الشرطة نحو مئة مبنى في منطقة برمنجهام التي فتشت فيها الشرطة منزلين في ساعة مبكرة امس.

وقالت الشرطة في وقت سابق انها عثرت على "مغلف مشكوك فيه" خلال عمليات المداهمة وان الخبراء يعملون على إجراء "تفجير محكوم للمغلف".

وقالت الشرطة انها اعتقلت رجلين في ساعة متأخرة أمس الاول الثلاثاء في لنكولنشاير شمال غرب بريطانيا بينما كانا على وشك اللحاق بقطار متوجه إلى لندن.

وأفادت صحيفة تايمز اليوم الاربعاء ان الشرطة صادرت كميات كبيرة من المواد الكيماوية يمكن استخدامها في صنع قنابل وذلك خلال عملية تفتيش شقة على مدى يومين في لندن يعتقد ان منفذي تفجير يوم الخميس الماضي استخدموها.

ياسين حسن عمر
ياسين حسن عمر
وقال القاطنون بالقرب من هذه الشقة في شمال لندن للصحف ان الرجال عادوا للشقة يوم الجمعة الماضية بعد يوم من محاولات التفجير الفاشلة.

وقال أحد الجيران "بدوا قلقين ومريبين".

وأعلنت الشرطة اسمي اثنين من المشتبه بهم وهما مختار سعيد إبراهيم /27 عاما/ وهو من إريتريا وياسين حسن عمر /24 عاما/ وهو من الصومال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى