الأحرار يفوز بإصابة يتيمة وشباب التواهي يخرج بهزيمة مشرفة

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:

> جرت عصر يوم الأحد المنصرم المباراة الرسمية في دورة «كأس بردجستون»على ملعب المدرج البلدي بعدن بين فريقي شباب التواهي والأحرار، وقد حكمها الحكم المعروف محمود آدن فوكس، بمعاونة رجلي الخط جعفر محمد سعد وعبدالله سليم، هذا وقد لوحظ أن لاعب شباب التواهي الشيخ بوجي لم يشترك في هذه المباراة، ربما لإتاحة الفرصة للاعب آخر.. كما لم يشترك أيضاً اللاعب عبدالكريم هتاري ..وقد بدأ اللعب بهجوم شنه شباب التواهي على مرمى الأحرار، قام خلاله جناحه الايسر اللاعب أحمد عمر بتوجيه ضربة قوية ارتطمت بالعارضة، ثم شن الأحرار هجوماً على مرمى شباب التواهي ، قوبل بدفاع قوي صامد.. عبدالرب مهاجم شباب التواهي يقوم بمحاولة ممتازة.. الأحرار يشن هجمة خطيرة يصدها الجبل حارس مرمى التواهي، ثم يتعادل اللعب بعدها..عبدالله جامع من التواهي يهدر فرصة سانحة وجميل قاسم من الأحرار يضيع أيضاً فرصة مماثلة بعد انفراده بالحارس..ويصد الجبل أيضاً محاولة خطيرة قام بها لاعب الاحرار محمود .. تبعه زميله علي السوداني بمحاولة طيبة.. وبالمقابل أخطأ حسن عيسى في إرسال كرة إلى زميله عبدالله جامع.. لكنه قام بمحاولة خطيرة صدها حارس الأحرار نديم عبده حزام، وانتهى هذا الشوط بتعادل الفريقين لعباً من دون أية إصابات.

وفي بداية الشوط الثاني شن شباب التواهي هجوماً خاطفاً على مرمى الأحرار وفي هذا الهجوم اللاعب أحمد عمر قام بمحاولة ممتازة، وواصل الفريق هجومه على مرمى الأحرار في محاولة لاختراقه، بيد أن دفاع الأحرار بذل مجهوداً عظيماً يشكر عليه للحيلولة دون ذلك .. عبدالله جامع يخرج بالكرة ويوجه قذيفة إلى مرمى الأحرار ، لكن نديم حزام الحارس يلتقطها بكل سهولة.. علي السوداني هو الآخر يوجه ضربة قوية إلى مرمى شباب التواهي يلتقطها الحارس محمد إبراهيم جبل بسهولة .. عبدالرب يقوم بعدها في إحدى هجمات شباب التواهي على مرمى الأحرار بمحاولتين رائعتين يصدهما الحارس نديم حزام بكثير من اليقظة والروعة ، كما أن نديم صد أيضاً محاولة لأحمد عمر كانت خطيرة في هجوم قوي شنه شباب التواهي في نهاية المباراة على مرمى الأحرار، وقد أضاع أحمد عمر هذه الفرصة السانحة عندما انفرد بحارس مرمى نادي الأحرار.. وفي هجمة مضادة يسجل مهاجم الأحرار (أبوبكر عبدالله عوض) إصابة الفوز الوحيدة من توزيعة جميلة أهداها له زميله (جميل قاسم الطيب) وينتهى اللعب بفوز الأحرار.

المباراة في سطور
لعب الفريقان مبارة قوية اتسمت بالحماس والإثارة ،وحفلت ببعض اللقطات الفنية الجميلة.. وكان جميلاً أن يلعب الفريقان بصورة فيها تكتيك وتوزيع منتظمين.

الحارس نديم عبده حزام أنقذ فريقه من إصابات محققة، وكان يقظاً رائعاً.

عبدالله جامع لاعب شباب التواهي لعب مباراة رائعة ، وكان متفاهماً إلى حد كبير مع زملائه في الهجوم.

لاعب شباب التواهي عباد أحمد لعب هذه المرة في مركز الوسط وفي مركز الجناح الأيسر أيضاً ، وكان موفقاً في كلا الحالتين.. وكذا الحال بالنسبة لعبد الرب يافعي.

أبوبكر طرموم يلعب في الوسط أفضل بكثير من لعبه كمهاجم متقدم.

حسن عيسى لاعب شباب التواهي الرائع برز في هذه المباراة بصورة مشرفة.

عباس غلام قائد فريق نادي الأحرار بذل مجهوداً طيباً يشكر عليه ،وإن كان التفاهم بينه وبين زميله في مركز الوسط ضعيفاً.

محمد إبراهيم جبل حارس مرمى التواهي بدا رائعاً في صموده واستماتته في الدفاع عن مرماه،وليس ثمة شك في أن هزيمة شباب التواهي كانت مشرفة.

المباراة كانت بصورة عامة جيدة وبالنسبة لمستوى التحكيم كان ممتازاً.

«الأيام» العدد 197في 19 مايو 1965م

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى