اجراءات لمراقبة وضبط الأسعار يتخذها مكتب الصناعة والتجارة بشبوة

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

> أكد مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة شبوة وجود ارتفاع في مادة السكر البرازيلي والحبشي في اسواق المحافظة حيث بلغ سعر هذه المادة 3950 ريالا بفارق 200 ريال عن السعر السابق وهو 3750 ريالا.

وذكر المكتب في مذكرة وجهها الى وزارة الصناعة والتجارة أمس الأول انه بدأ بتنظيم عملية نزول يومي الى محلات البيع بالجملة والتجزئة لرصد حركة الأسعار.

وطالب المكتب في مذكرته من الوزارة تزويده ببيانات عن حركة اسعار المواد الغذائية في صنعاء، عدن، حضرموت حتى يتمكن من مراقبة حركة الأسعار وضبط المخالفين في المحافظة.

الى ذلك اتخذ المكتب عددا من الإجراءات اللازمة لتنظيم عملية مراقبة ورصد الأسعار في محافظة شبوة من بينها التواصل المستمر من خلال غرفة العمليات التابعة له مع كل من الوزارة ومكتب الصناعة والتجارة بمحافظة حضرموت وكذا مكاتب الصناعة والتجارة في المديريات بهدف مراقبة الأسعار وضبط المخالفين.

وألزم المكتب في أحد اجراءاته مكتب الصناعة والتجارة بعتق القيام بتحمل مسئوليته في متابعة الأسعار ورصد المخالفين والتواصل مع المكتب وغرفة العمليات وأمين المجلس المحلي ومدير الأمن بعتق.

كما ألزم أصحاب الوايتات (البوز) ببيع الماء بـ(2200) ريال بدلا من (3500) ريال، وبائعي المياه المحلاة ببيع اللتر الواحد بـ(5.2) ريال بدلا من (3) ريالات.

من جهة أخرى عقد المجلس المحلي بعتق يوم أمس الأول الخميس اجتماعا كرسه لبحث مشكلات أوزان الرغيف و(الروتي)، وما حدث من ارباكات من قبل مالكي الأفران والمخابز اثر ارتفاع مشتقات النفط.

وفي هذا الصدد أقر المجلس في اجتماعه ضرورة تقيد مالكي الأفران والمخابز بالالتزام السابق الذي تم التوصل اليه في 2/3/2005م، والذي يحدد وزن (الروتي) بـ(70) جراما والرغيف + الصوملي وزن (60) جراما والصافي (50) جراما، على ان يكون سعر الروتي والرغيف + الصوملي (15) ريالا للقرصين و(20) ريالا لثلاثة أقراص.

وشدد المجلس على ان يجري الالتزام بهذه الضوابط من قبل مالكي الأفران ابتداء من 28/7/2005م، وان يخضع نشاطها للمراقبة المستمرة والضبط والمحاسبة للمخالفين.

حضر الاجتماع كل من الإخوة معروف علي الحامد، أمين عام محلي عتق، عبدالله صالح المحضار، نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة، المقدم احمد شيخ الغانمي، مدير أمن عتق، محمد بن يحيى، مدير ادارة الرقابة السعرية بمكتب الصناعة والتجارة و صالح حسن الشمري، عضو محلي عتق.

وفي تصريح لـ«الأيام» ذكر الأخ صالح هادي علي، رئيس غرفة العمليات بمكتب الصناعة والتجارة بشبوة ان الغرفة على اتصال مستمر مع الجهات المعنية في المحافظة ووزارة الصناعة والتجارة.

وقال: «إننا في المكتب وبالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة سوف نتخذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للأسعار المقررة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى