هرج ومرج اثناء توزيع استمارات ترشيح اللجنة المركزية للاشتراكي

> صنعاء «الأيام» خاص:

> أرجئ اختتام المؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني الى اليوم السبت بعد أن كان مقرراً يوم أمس الأول الخميس 28/7 الذي تأزمت فيه أجواء المؤتمر عند الخوض في موضوع ترشيح أعضاء اللجنة المركزية وقررت هيئة الرئاسة أن يجتمع صباح الجمعة أعضاء الكتلة البرلمانية وسكرتيرو منظمات الحزب بالمحافظات ومن ضمنهم القائمة الوطنية داخل مقر اللجنة المركزية - تفيد معلومات بأن بعض أعضاء المكتب السياسي قد شاركوا في هذا الاجتماع- بعيداً عن مندوبي المؤتمر العام الذين رأى بعضهم وقدر عددهم بـ 500 مندوب ، بأنه قرار خاطئ مما حدى بهم مغادرة صنعاء وعدم مواصلة المشاركة في المؤتمر بعد أن بدت نبرة (شمالي- جنوبي) ومظاهر المناطقية والقروية واضحة وضوح الشمس بحسب إفادة مشاركين في المؤتمر.

وأفادت مصادر داخل مؤتمر الاشتراكي أن مندوبي المؤتمر عادوا إلى القاعة عصر أمس الجمعة و تم تشكيل لجان لفرز أصوات الناخبين حيث شوهد في منصة هيئة الرئاسة للمؤتمر الاخ نايف حواتمة الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وتم خلال هذه الجلسة فتح الباب للترشح لعضوية اللجنة المركزية، وبلغ عدد المرشحين نحو 450 شخصاً، فيما رددت خلال الجلسة هتافات تقول : ياسين قود.. قود.. علي سالم بايعود.

ومضت المصادر تفيد بأن نحو 1700 مندوبٍ كانوا داخل القاعة منذ الساعة 30:3 عصراً حتى الساعة 30:8 من مساء أمس ولم يتم فيها توزيع استمارات الترشيح لعضوية اللجنة المركزية - على الرغم من بقائهم نحو خمس ساعات في إنتظار ذلك- بعدها تم توزيع استمارات الترشيح وأكد د. ياسين سعيدنعمان رئيس هيئة الرئاسة على أن المطلوب 148شخصاً من أصل 450 شخصاً وساد هرج ومرج عند توزيع استمارات الترشيح حيث أعلن عندها الاخ علي صالح عباد (مقبل) اعتذاره من البقاء في القاعة بالقول: « سأعود بعد الانتهاء من التصويت وعملية الفرز»، وجرى بعدها التصويت من قبل المندوبين الذين بقوا للاستماع إلى نتائج التصويت بحسب ماهو متعارف عليه في كل المؤتمرات الحزبية للاشتراكي إلا أن هيئة الرئاسة فاجأت المندوبين بان نتائج التصويت تم إرجاؤها الى اليوم السبت واختتام أعمال المؤتمر العام الخامس.

وعلمت «الأيام» أن المؤتمر قد ضم الاخ عبدالله ناصر رشيد، إلى عضوية اللجنة المركزية في القائمة الوطنية كما ضم الاخ أحمد عبدالله الحسني، ضمن قائمة أعضاء اللجنة المركزية في الخارج.

إلى ذلك قالت مصادر مطلعة أن مندوبي قناتي العربية والجزيرة الفضائيتين منعا من الدخول إلى قاعة المؤتمر دون معرفة الاسباب إلى ذلك.

الاشتراكي : مطهر مسعد عضواً في اللجنة المركزية للاشتراكي
وتقلت «الأيام» رسالة عبر الفاكس من الاخ محمد غالب أحمد عضو هيئة رئاسة المؤتمر العام الخامس للحزب الاشتراكي اليمني أكد فيها ما أوردته الصحيفة يوم الخميس 28/7 حول أسماء أعضاء اللجنة المركزية في الخارج الذين تم انتخابهم في المؤتمر العام الخامس بالتزكية وسقوط اسم الاخ مطهر مسعد مصلح كعضو في اللجنة المركزية وهو موجود حالياً في القاهرة منذ حرب صيف 1994م.

وكان قد ورد في الخبر نفسه أن مندوبي المؤتمر العام الخامس أكثر من 200 شخص والصحيح أكثر من 2000 شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى