انعدام الديزل والبنزين في شبوة والمطالبة بلحج بتعديل أجرة نقل الركاب وأزمة غاز في أحور

> محافظات «الأيام» خاص:

> شكا عدد من المواطنين من انعدام مادة الديزل في مديريات ميفعة والروضة والطلح بمحافظة شبوة، وقد شوهدت طوابير من السيارات في مدينة عتق تنتظر التزود بمادتي الديزل والبنزين.

وأفاد أصحاب المحطات بأن سائقي الشاحنات امتنعوا عن نقل الوقود، كونهم يطالبون برفع أجور النقل.

من جانب آخر أبلغ «الأيام» العديد من المواطنين في مدينة عتق وبعض المديريات أن اسطوانات الغاز معدومة، وإن وجدت فإنها تباع في السوق السوداء بـ 850 ريالاً، مطالبين الجهات المعنية بالتحرك وتحمل مسؤولياتها.

وفي محافظة لحج، طالب عدد كبير من المواطنين بالمحافظة بتعديل أجور نقل الركاب، وذلك في إطار الإصلاحات السعرية التي أقرتها الحكومة وحددتها وزارة النقل.

وأوضحوا أن أجور نقل الركاب في الخطوط الفرعية والرئيسية، لم يتم تعديلها بعد التخفيض الأخير لسعر مادتي الديزل والبنزين.

كما طالبوا اللجنة المكلفة بمتابعة ورصد الأسعار بالمحافظة والنزول الميداني إلى مواقع سيارات الأجرة وإعادة تحديد أجور نقل الركاب، بما يتوافق واللائحة المنظمة لذلك.

أما في محافظة أبين فتعاني مديرية أحور أزمة حادة في أسطوانات الغاز، حيث اختفت من المحلات التجارية بعد أن كانت تباع بـ 500 ريال، وفي السياق نفسه ارتفعت أسعار بعض المواد الغذائية المحلية بالمديرية طالبوا فيها بإلزام كافة التجار بالبيع بالتسعيرة الرسيمة التي حددتها الدولة.والاستهلاكية، حيث يباع حالياً كيس السكر في المديرية بمبلغ 4000 ريال .

عدد من المواطنين رفعوا مذكرة للسلطة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى