مصدر: شرطة بريطانيا تعتقد ان المفجرين الاربعة المشتبه بهم احتجزوا

> لندن «الأيام» رويترز:

>
شرطيان بريطانيان يسائلان امرأة مسلمة قرب شارع تافيستوك في لندن أمس خلال عملية دهم لإلقاء القبض على من يشتبه بتنفيذهم هجمات 21 يوليو
شرطيان بريطانيان يسائلان امرأة مسلمة قرب شارع تافيستوك في لندن أمس خلال عملية دهم لإلقاء القبض على من يشتبه بتنفيذهم هجمات 21 يوليو
قال مصدر في الشرطة أمس الجمعة ان الشرطة البريطانية تعتقد ان المشتبه بهم الاربعة الذين شنوا هجمات فاشلة على شبكة النقل في العاصمة يوم 21 يوليو اصبحوا محتجزين بعد الاعتقالات التي جرت في بريطانيا وايطاليا. وابلغ المصدر رويترز "اعتقد ان الاربعة الذين نريدهم احتجزوا كلهم."

واعلن وزير الداخلية الايطالي جوسيبي بيزانو أمس الجمعة ان الشرطة الايطالية اوقفت في روما الصومالي عثمان حسين الذي يشتبه بانه احد المنفذين الاربعـة لاعتـداءات 21 يوليـو فـي لنـدن.

وقال بيزانو في بيان "تم قبل قليل في روما توقيف الصومالي الذي يحمل جنسية بريطانية عثمان حسين، وهو المنفذ الرابع لاعتداءات 21 يوليو في لندن"، مشيرا الى ان العملية "تستحق التهنئة".

ووجه تهانيه الى القوى الامنية الايطالية.

وقصد عثمان حسين الذي اوقف أمس الجمعة في اطار التحقيق في الاعتداءات الفاشلة التي استهدفت محطات مترو وحافلة في لندن في 21 يوليو، روما للاحتماء لدى شقيقه، كما افادت العناصر الاولى للتحقيق وفق ما نقلت وكالة انسا الايطالية للانباء.

وعثمان حسين (27 عاما) بريطاني من اصل صومالي اشتبهت الشرطة البريطانية في انه نفذ اعتداء على احدى محطات المترو في لندن، واوقفته شرطة مكافحة الارهاب في العاصمة الايطالية قرابة الساعة 30،14 تغ.

وحصلت عملية التوقيف في حي تور بينياتارا الشعبي في ضاحية روما الشرقية، ولم يبد حسين على غرار شقيقه اي مقاومة حيال قوات حفظ الامن.

واوضحت وكالة انسا ان الشرطة البريطانية مهدت الطريق للمحققين الايطاليين لتوقيف عثمان حسين عبر تزويدهم رقم الهاتف النقال لشقيق زوجته.

ورصد المحققون الايطاليون المكالمات بين الرجلين فتمكنوا من تحديد مسار تحرك حسين الذي مر بميلانو وبولونيا قبل ان يصل الى روما.

واتصل حسين في روما بشقيقه الذي يملك مقهى للانترنت وقدم له المأوى في شقته في حي تور بينياتارا.

واوضحت ان الشرطة تحركت بناء على معلومات حصلت عليها من الشرطة البريطانية "سكتلنديارد".

ويشتبه بان عثمان حسين هو احد منفذي الاعتداء على محطة ويستبورن بارك.

وقال البيان الصادر عن وزير الداخلية ان "عملية مكافحة الارهاب التي لا تزال جارية تمت في اطار من التعاون الدولي".

واضاف ان هذه العملية "لا تؤكد فحسب فاعلية نظامنا الامني، بل ايضا فاعلية علاقاته الدولية".

ويأتي هذا الاعلان بعد العمليات الامنية التي قامت بها الشرطة البريطانية أمس في لندن وتم خلالها توقيف خمسة اشخاص بينهم ثلاثة في اطار التحقيق الجاري حول اعتداءات 21 يوليو، بحسب سكتلنديارد.

وافادت محطة "سكاي نيوز" التلفزيونية ان بين موقوفي الجمعة اثنين من منفذي اعتداءات 21 يوليو.

واوقفت الشرطة البريطانية الاربعاء في برمنغهام مشتبها به آخر في هذه الاعتداءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى