حل وشطب 114 منظمة أهلية وجمعية تعاونية في عدن

> عدن «الأيام» محمد فضل مرشد:

> أقرت مذكرة صادرة من وزارة الشئون الاجتماعية والعمل حل وشطب 114 منظمة أهلية وجمعية تعاونية بمحافظة عدن لانتهاء الشرعية القانونية لهيئاتها ومجالسها الادارية أو مخالفتها لقوانين وأحكام ولوائح الجمعيات والمؤسسات الأهلية والاتحادات التعاونية.

وصرح لـ «الأيام» الأخ عصام عمر وادي، مدير إدارة الجمعيات والاتحادات والتعاونيات بمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بعدن، أن المكتب يعكف حاليا على تنفيذ توجيهات الأخ عبدالكريم الأرحبي، وزير الشئون الاجتماعية والعمل، بحل 114 منظمة أهلية وجمعية تعاونية لمخالفتها القوانين والأحكام واللوائح الخاصة بتنظيمها واعمالها، وقد صدر قرار وزاري بذلك».

وأوضح أن هذا الاجراء يأتي بعد اجراء عملية استقصاء وحصر للمنظمات والجمعيات الأهلية والاتحادات التعاونية كشفت عن ذات المصداقية في العمل الأهلي والطوعي الهادف من تلك التي تتخذ من العمل الأهلي ستارا تسعى من ورائه الى خدمة مصالح ضيقة لا تخدم المجتمع بل تعرض حقوق وقضايا منتسبي تلك المنظمات والجمعيات والاتحادات المخالفة للقوانين للتلاعب والضياع.

وأكد أن قرار الحل والشطب سينفذ فورا، داعيا من جهة أخرى المنظمات والجمعيات الأهلية والاتحادات التعاونية التي أوشكت المدد القانونية لهيئاتها ومجالسها الادارية على الانتهاء سرعة مراجعة الادارة لعقد انتخاباتها الادارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى