28 شخصا حصيلة توقيفات الشرطة البريطانية في اطار التحقيق في اعتداءات لندن

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
شرطي ايطالي يظهر صور للمشتبه به عثمان حسين
شرطي ايطالي يظهر صور للمشتبه به عثمان حسين
اعلنت الشرطة البريطانية (سكتلنديارد) امس السبت في بيان شرحت فيه مجريات التحقيق في اعتداءات لندن انها اوقفت منذ بداية هذا التحقيق الذي يشمل اعتداءات 7 و21 تموز/يوليو 28 شخصا في كل انحاء بريطانيا، 12 منهم لا يزالون قيد الاحتجاز.

وقالت الشرطة انه "في حصيلة عامة تم توقيف 28 شخصا في بريطانيا 12 منهم على صلة بالتحقيق لا يزالون قيد الاحتجاز (حتى بعد ظهر امس السبت)".

وبين الاشخاص الاثني عشر الذين لا تزال سكتلنديارد تستجوبهم ثلاثة من المنفذين المفترضين للاعتداءت الفاشلة في 21 تموز/يوليو هم مختار سعيد ابراهيم او مختار محمد سعيد ورمزي محمد اللذان اوقفا ظهر امس الاول الجمعة في غرب لندن، وياسين حسن عمر الذي اوقف صباح الاربعاء الماضي في برمنغهام (وسط بريطانيا).

واضاف البيان ان "شخصا اوقف ايضا (امس الاول الجمعة) في روما وصدرت بحقه مذكرة توقيف اوروبية"، والمقصود هو اسحق حمدي او عثمان حسين المنفذ المفترض للاعتداء الفاشل في محطة مترو شيبردز بوش.

عثمان حسين
عثمان حسين
وتستجوب الشرطة البريطانية، اضافة الى منفذي الاعتداءات الفاشلة، تسعة اشخاص اخرين "اوقفوا بموجب قانون مكافحة الارهاب الصادر عام 2000 والذي يشمل التحضير للانشطة الارهابية والتحريض عليها".

وعرف البيان بهؤلاء مستخدما احرفا معينة، فتحدث عن توقيف كل من "ب" في 22 تموز/يوليو في ستوكويل (جنوب لندن) و"ك" في 23 منه في تولس هيل (جنوب لندن) و"د" في 24 منه في ساوث غيت (شمال لندن) و"و" في 25 منه في ساوث غيت ايضا و"ي" في 26 منه في فينشلي (شمال لندن) و"ز" في 28 منه في كنيننغتون (جنوب لندن) و"س" في 29 منه في ناتنغ هيل (غرب لندن).

ولفت البيان الى توقيف امراتين في 29 تموز/يوليو في ستوكويل عرف بهما مستخدما رمزي "ب 1" و"ك 1".

واعلنت الشرطة البريطانية اطلاق سراح شخصين كانت اوقفتهما صباح امس السبت في منطقة ليستر شمال لندن في اطار قانون مكافحة الارهاب، دون توجيه اي تهمة اليهما.

واشارت الشرطة الى انها اعتقلت الرجلين في عمليات نفذتها في منزلين في ليستر عند الساعة الرابعة فجرا تقريبا (3:00 تغ).

وقتل 56 شخصا في اربع اعتداءات انتحارية استهدفت وسائل النقل العام في لندن في السابع من تموز/يوليو، فيما لم تسفر اعتداءات مشابهة نفذت في 21 تموز/يوليو عن سقوط اي ضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى