وزارة العدل الايرانية تصدر مذكرة اعتقال ضد محامي يشارك في قضية مقتل زهرة كاظمي

> طهران «الأيام» د.ب.أ :

>
المحامي عبد الفتاح سلطان
المحامي عبد الفتاح سلطان
أفادت وكالة أنباء الطلبة الايرانية امس السبت بأن وزارة العدل الايرانية أصدرت مذكرة اعتقال ضد محامي زميل شيرين عبادي الحائزة على جائزة نوبل للسلام عام 2003,ولجأ المحامي عبد الفتاح سلطان الذي يشارك في قضية مقتل المصورة الصحفية زهرة كاظمي التي تحمل الجنسيتين الايرانية والكندية إلى مركز محاميي إيران للاحتجاج على صدور المذكرة التي لم يرد فيها حتى الاتهامات المنسوبة إليه.

ووصف مركز محاميي إيران مذكرة الاعتقال بأنها غير قانونية لانه حتى لو كان المحامي قد خالف القانون فكان لابد أولا من سحب تصريح ممارسة العمل ثم إحالة القضية إلى المركز لتقييمها قبل اتخاذ أي إجراء.

وفتش مسئولون من المحكمة الثورية الاسلامية منزل سلطاني يوم الاربعاء الماضي لمدة ثلاث ساعات وصادروا وثائق من بينها جواز سفره وبطاقة هويته ومستندات خاصة بقضاياه.

وبعث سلطاني برسالة إلى وزير العدل محمود هاشمي شارودي وطالب فيها بتوضيح أسباب صدور مذكرة الاعتقال.

وكانت عبادي وسلطاني قد طالبا يوم الاثنين الماضي بأن تعيد محكمة الاستئناف نظر قضية كاظمي.

يقول المحاميان إن القضية برمتها محاطة بشكوك وغموض بما في ذلك وصف مقتل زهرة كاظمي بأنه جريمة قتل من الدرجة الثانية وليس الدرجة الاولى.

ولقيت زهرة كاظمي حتفها في حزيران/يونيو عام 2003 بعد اعتقالها أثناء التقاطها صور خارج سجن إيفين شمال طهران. وذكر محققو الحكومة أنها تلقت ضربة على الرأس أثناء استجوابها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى