المعتقلون المشتبه في تورطهم في هجمات لندن

> لندن «الأيام» رويترز :

>
الشرطة البريطانية تجري تحقيقات حول الاماكن المشبوهه
الشرطة البريطانية تجري تحقيقات حول الاماكن المشبوهه
فيما يلي تفاصيل حول الرجال الأربعة المحتجزين لدى الشرطة والذين عرفوا على أنهم مشتبه بهم في محاولات الهجوم على شبكة النقل في لندن يوم 21 يوليو تموز بعد اسبوعين من قتل مفجرين انتحاريين 52 شخصا في العاصمة البريطانية.

في 21 يوليو تموز حاول احد المهاجمين تفجير قنبلة في الخط الشمالي لشبكة قطارات انفاق لندن في احد القطارات بين محطتي ستوكويل وأوفال.

وحاول رجل ثان تفجير قنبلة كان يحملها في حقيبة تحمل على الظهر في قطار متجه شمالا بخط فيكتوريا بين محطتي ميدان اوكسفورد ووارين ستريت بوسط لندن.

وحاول ثالث تفجير شحنة ناسفة في قطار متجه الى شيبردز بوش في خط هامر سميث اند سيتي بغرب لندن.

واستقل المشتبه به الرابع الحافلة التي تحمل رقم 26 وحاول تفجيرها بينما كانت متجهة إلى منطقة هاكني ويك بشرق لندن.

ولم تنفجر أي من الشحنات على النحو المخطط له.

.. ياسين حسن عمر ..

يبلغ من العمر 24 عاما وهو احد الرجال الأربعة الذين اعتقلوا بوسط مدينة برمنجهام الانجليزية يوم الاربعاء.

واستخدمت الشرطة مسدسا صاعقا لشل حركته مؤقتا واقتادته الى مركز للشرطة في لندن لاستجوابه.

وتقول الحكومة ان عمر صومالي الجنسية وصل الى بريطانيا عام 1992 بينما كان عمره 11 عاما. ومنح إجازة للبقاء الى اجل غير مسمى في بريطانيا في مايو ايار من عام 2000.

وتشتبه الشرطة في ان عمر نفذ محاولة الهجوم على خط فيكتوريا.

.. مختار سعيد ابراهيم ..

تقول الشرطة انها تعتقد ان ابراهيم (27 عاما) هو الشخص الذي التقطت كاميرات المراقبة صورا له في الحافلة رقم 26.

واعتقل امس الاول الجمعة في مداهمة مثيرة قامت بها الشرطة بغرب لندن. وتقول الحكومة ان ابراهيم هو مواطن بريطاني من اصل اريتري ومنح المواطنة في عام2004.

.. رمزي محمد ..

تقول الشرطة ان رجلا ثانيا اعتقل مع ابراهيم امس الاول الجمعة عرف نفسه على أنه رمزي محمد. وتشير تقارير اعلامية الى انه مشتبه به في تنفيذ محاولة الهجوم على الخط الشمالي.

وقالت وسائل اعلام بريطانية نقلا عن مصادر بالشرطة ان رجلا اخر اعتقل في لندن امس الاول الجمعة يعتقد انه اخو رمزي محمد. ورفض متحدث باسم الشرطة تأكيد هوية الرجل.

.. حسين عثمان ..

اعتقلت الشرطة الايطالية رجلا من اصل صومالي يحمل المواطنة البريطانية امس الاول الجمعة في مقر اقامة احد اقاربه في روما وعرفته وزارة الداخلية على أنه عثمان حسين فيما قالت شرطة لندن انه يدعى حسين عثمان وانها ستسعى لتسليمه إلى بريطانيا.

وتشير تقارير غير مؤكدة الى انه مشتبه به في تنفيذ محاولة الهجوم على

شيبردز بوش.

.. مشتبه به خامس ..

وقالت وسائل اعلام بريطانية نقلا عن مصادر بالشرطة ان رجلا اخر اعتقل في لندن امس الاول الجمعة يعتقد أنه اخو رمزي محمد. ورفض متحدث باسم الشرطة تأكيد هوية الرجل لكنها قالت انها تتعامل مع جميع الاعتقالات التي تمت امس الاول الجمعة على أنها مهمة.

وعثر احد المواطنين على شحنة ناسفة خامسة يوم السبت الماضي في منطقة مفتوحة في ليتل وورموود سكرابس بغرب لندن قرب المنطقة التي شهدت اعتقالات امس الاول الجمعة.

وقالت الشرطة ان القنبلة كانت مشابهة لتلك التي استخدمت في هجمات يوم 21 يوليو تموز,ولم تعلق الشرطة على افتراض يشير الى هجوم خامس فاشل ربما لم يلحظه الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى