تكريم أوائل الطلاب بدوعن للعام الدراسي 2004/2005 ومليون ريال لأوائل 2005/2006

> «الأيام» سند بايعشوت:

>
أعلن المهندس عبدالله أحمد بقشان عن تقديمه لمليون ريال يمني للفائز ضمن العشرة الأوائل للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية من أبناء مديرية دوعن
أعلن المهندس عبدالله أحمد بقشان عن تقديمه لمليون ريال يمني للفائز ضمن العشرة الأوائل للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية من أبناء مديرية دوعن
أعلن المهندس عبدالله أحمد بقشان عن تقديمه لمليون ريال يمني للفائز ضمن العشرة الأوائل للمرحلة الثانوية على مستوى الجمهورية من أبناء مديرية دوعن علاوة على منحة دراسية خارجية، وذلك اعتباراً من العام الدراسي القادم 2005-2006م.

جاء ذلك النبأ السعيد لأبناء مديرية دوعن محافظة حضرموت خلال الحفل التكريمي الذي نظمه المجلس المحلي بمديرية دوعن عصر يومي الخميس والجمعة الموافق 28-29 من يوليو الحالي، وتم فيه تكريم أوائل الطلاب بالمديرية للتعليم الأساسي والثانوي وكذا المعلمين والمتقاعدين.

وقد حصل كل مكرم على خمسين ألف ريال، مقدمة من رجل الخير والإحسان المهندس عبدالله أحمد بقشان لعدد 31 طالباً وطالبة، و16 معلماً و4 متقاعدين، أي بإجمالي 51 مكرماً. وقد جرى تكريم الطلبة على أسس ثلاثة، التفوق في التحصيل العلمي والانضباط المدرسي، وعلاقة الأسرة بالمدرسة.

وأشارت الأرقام الواردة من مكتب التربية والتعليم بمديرية دوعن إلى أن نسبة النجاح في العام الدراسي الفارط 80% لمرحلة التعليم الأساسي و84% للعام الدراسي الحالي، في حين بلغت نسبة العام الدراسي الماضي 80%، و87% للعام الدراسي الحالي فيما يتعلق بمرحلة التعليم الثانوي بالمديرية.

وارتفاع نسبة النجاح خلال العام الدراسي الحالي 2004/2005م كان من إحدى نتائج الندوة التربوية بخيلة بقشان في مارس 2004م، وما أفرزته تلك الندوة من نتائج إيجابية، عكست نفسها على مسار التعليم الأساسي والثانوي بالمديرية.

الأرقام أشارت أيضاً الى أن عدد الطلاب في الأساسي والثانوي يبلغ نحو أكثر من 10000 طالب وطالبة.

المهندس عبدالله أحمد بقشان خلال الحفل التكريمي
المهندس عبدالله أحمد بقشان خلال الحفل التكريمي
تقليد سنوي
في الحفل التكريمي ألقى الأستاذ سالم أحمد بانخر، المدير العام لمديرية دوعن رئيس المجلس المحلي، كلمة قال فيها إن التكريم بات تقليداً سنوياً منذ العام الماضي وسيستمر على الدوام وبرعاية كريمة من الشيخ عبدالله احمد بقشان، الذي يولي التعليم بالمديرية اهتماماً بالغاً، وخير دليل على ذلك بناء عدد من المدارس بالمديرية بما يزيد عن نصف مليار ريال، وأعلن رئيس المجلس المحلي بالمديرية في الحفل قرار المجلس في دورته المنعقدة في يونيو الماضي عن التقدير البالغ والشكر الجزيل لمساهمة الشيخ عبدالله بقشان ورعايته الكريمة لإنجاح فعاليات الاحتفال بالعيد الوطني الخامس عشر للجمهورية، الذي نظمته المديرية في رأس عقبة خيلة بقشان.

وقال المدير العام للمديرية: «إن تكريم عدد من المعلمين والتربوين والمتقاعدين في حقل التربية والتعليم، عرفان بعطائهم ودافع لمزيد من العمل والمثابرة والإخلاص لجميع المعلمين والتربويين، لأداء رسالتهم الكريمة».

جانب من الحضور
جانب من الحضور
إضاءات من حفل التكريم
كان أبرز الحضور الشيخ أحمد سليمان بقشان، وقد تم الإعلان قريباً بالمكلا عن فتح باب الترشيح لجائزة المرحوم سليمان سعيد بقشان للطالب المثالي للعام الدراسي 2004/2005م، وكان من أبرز الحضور أيضاً الشيخ محمد حسن عبدالرب العمودي، عضو مجلس النواب، ونائب مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم بساحل حضرموت، علاوة على حضور مكثف من أولياء أمور الطلبة وجمع غفير من مواطني مديرية دوعن.

البدء بتعليم الفتاة بمديرية دوعن وتوفير 25 معلمة، بدعم من معالي وزير التربية والتعليم ومتابعة حثيثة واهتمام الشيخ عبدالله أحمد بقشان، في تشجيع تعليم الفتاة بالمديرية.

الشاعر حامد علوي البار ألقى قصيدة عصماء في الحفل التكريمي، نالت استحسان الحاضرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى